موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

10 آلاف شخص يوميا.. تجهيز أرض المعارض لتطعيم المواطنين ضد كورونا

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم تجهيز أرض المعارض، لتقديم اللقاح لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية مع تزايد الأعداد المتوافرة من اللقاح خلال الفترة المقبلة.

وفي ذات السياق، كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أن أرض المعارض ستصل الطاقة الاستيعابية لها لاستقبال 10 آلاف بشكل يومي، بالإضافة إلى تجهيز استراحة انتظار على مساحة 1500 م2، لكي يتم تحقيق التباعد الاجتماعي بين المواطنين للحد من انتشار العدوى.

وتابع المصدر في تصريحات ، أنه تم تجهيز 75 عيادة ثلاثية، تضم كل عيادة مدخل بيانات وفريق طبي للموافقة المستنيرة، ومكان لإعطاء اللقاح، مؤكدًا على أن وزيرة الصحة والسكان وجهت بمد ساعات عمل مراكز تلقي اللقاح على مستوى الجمهورية بعد الإفطار إلى الساعة 10 مساء، كما وجهت بتوسيع مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا، لزيادة تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين.

 

وأضاف، أنه لا داعِ للقلق والتوتر من قبل المواطنين لتلقي لقاحات كورونا، لافتا إلى أن هناك تحدي يواجه الوزارة والعالم أجمع في خوف المواطنين من لقاحات كورونا: «نطمئن المواطنين بأن اللقاحات آمنه وفعالة وأعراضها الجانبية تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم، وهي لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب»، موضحًا أن الاعراض الجانبية هي رد فعل طبيعي للجهاز المناعي للجسم.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا فى مصر لحظة بلحظة، تزامنا مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

 

وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدًا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح، وفي حال الخروج يجب الالتزام بكافة الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم كافة المواطنين بلقاح كورونا.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا ارض المعارض مساحة أرض المعارض وزارة الصحة المصرية
tech tech tech tech
CIB
CIB