موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تاج الدين للمواطنين: قللوا التجمعات العائلية والعزومات في رمضان

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الأعراض الخاصة بالموجة الثالثة لا تختلف اختلافا جذريا عن الأعراض التي ظهرت في الموجة الثانية، وهي تتفاوت من أعراض بسيطة إلى أعراض متوسطة، وبعض الأعراض تميز الإصابة بفيروس كورونا بصفة عامة، مثل فقدان حاستي الشم والتذوق، والآلام الشديدة في الجسم.

وأضاف «تاج الدين» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الأربعاء، أن الحكومة حظرت موائد الإفطار والتجمعات، والأعداد الكبيرة في المناسبات، مشددا على أن العلاقات العائلية القوية في رمضان هي ظاهرة مصرية، ولكن أنصح الناس - وهذا طبقته على نفسي- بعدم التجمعات والعزومات والاتصال تليفونيا للتهنئة بالعيد، ونقلل انتشار المرض، ونعوض اللقاءات في السنوات المقبلة.

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، بأنه بالنسبة للقاحات فإن الدولة سعت دون أي تقصير في توفير اللقاحات، ولكن المتاح حتى الآن عالميا ليس بالكميات المطلوبة، ولكن بكل الأحوال مصر حصلت على كميات جيدة من اللقاحات، ولكن نتيجة لما يقال إعلاميا حول اللقاحات فإن الناس يحجمون عن تلقيها، وهذه الظاهرة ليست مصرية فقط، ولكنها عالمية.

وأوضح أن برنامج التلقيح يسير بشكل جيد، وأعداد المتلقين للقاح تزيد كل يوم، واللجنة العليا لإدارة الأزمة تستطيع تقييم الحالة الوبائية، وإذا كانت هناك أي حاجة لإجراءات أخرى جديدة تُعلن في وقتها.

 

جدير بالذكر، أن مصر تخطت ذروة الموجة الثانية نهاية شهر ديسمبر الماضي، بعد أن وصلت الأعداد اليومية لإصابات فيروس كورونا إلى أكثر من 1000 إصابة، ثم عادت للاستقرار مرة أخرى في حدود 550 إصابة إلى حوالي 600 إصابة، إلا أن الأيام الأخيرة شهدت زيادة في الإصابات وتخطت الـ800 إصابة يوميا من جديد.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا عوض تاج الدين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB