موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: معدل التسجيل في التأمين الصحي الشامل 80%

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الشكر لمحافظ أسوان، على متابعته الحثيثة والدقيقة للمنشآت الصحية وتقديم الخدمة، وقيادته الحكيمة لإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا، موضحة أنها زارت 3 وحدات صحية و2 مستشفى، وهما مستشفى إدفو، إذ كان ضمن المستشفيات المتعثرة، وبلغت نسبة الإنجاز فيه إلى 80%: «هنستلمه خلال شهرين ونصف».

وأضافت «زايد» في لقاء مع مراسل قناة «إكسترا نيوز»: «زرت مستشفى كوم إمبو، واطلعت على المشروع الإنشائي الجديد فيه، وزرت 3 وحدات مثل الجعافرة، وإقبال المواطنين على الخدمة شيء مشرف جدا».

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن معدل التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، بلغ 80%، وهو أمر مفاجئ، بسبب تسهيل كل الأمور اللوجستية المتعلقة بالتسجيل.

وأردفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن المرحلة الأولى من مستشفى كوم أمبو تبلغ 139 سريرا، وبالمثل في المرحلة الثانية، موضحةً أن هناك منشآت صحية بالمحافظة انتهت أعمالها الإنشائية ودخلت الخدمة: «شمال المحافظة كان محروما من الخدمات، ونتابع الوضع هنا مع شركات المقاولات».

وأكدت هالة زايد، أن الطاقة الاستيعابية لمستشفيات المحافظة، تستوعب أي زيادات من إصابات فيروس كورونا: «نتوقع وجود زيادات بسبب موسم الأعياد لدى المسلمين والإقبال، ولدينا إمدادات الأكسجين».

ووجهت وزيرة الصحة، الشكر للطواقم الطبية، موضحة أنها التقتهم ووجدت لديهم طاقة إيجابية وحماسا: «أشكرهم وأشكر أسرهم، وأنا ممتنة لهم وأقول لهم كل سنة وأنتم طيبون».

البنك الأهلي
هالة زايد وزيرة الصحة أسوان التأمين الصحي
tech tech tech tech
CIB
CIB