موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. 16 إجراء من محافظة القاهرة خلال شهر رمضان

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

طالبت محافظة القاهرة، رؤساء الأحياء بضرورة القيام بعدة إجراءات خلال شهررمضان 2021، من أجل الحفاظ على الوجه الحضارى للأحياء والتأكيد على الصالح العام، والحفاظ على أملاك الدولة، وتسيير الحركة المرورية والقضاء على تراكمات القمامة وتجميل الشوارع والمياديين، مع التشديد على كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد مصدر بمحافظة القاهرة ، أن أجهزة المحافظة معنية بعدة إجراءات أقرتها محافظة القاهرة على رؤساء الأحياء ووضعها ضمن الأولويات خلال الفترة الراهنة وعدم التهاون مع المتجاوزين وهى كالتالى:

 

- حصر أنشطة المحال والمرخص وغير المرخص منها

- الحد من الإشغالات لعدم إعاقة حركة المارة والمرور.

- الحد من التجمعات ومنع تشغيل دور المناسبات أو إقامة موائد رحمن أو احتفالات حفاظا على سلامة المواطنين.

- التعامل السريع مع تراكمات القمامة وإزالتها أولا بأول والحفاظ على نظافة الشوارع والميادين.

- متابعة مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات والورش والمولات وعدم السماح بأى تجاوزات لضبط الشارع.

- مطالبة المواطنين بالاستعلام داخل الأحياء التابعين لها عن العقارات والوحدات الراغبين فى شرائها أو استئجارها منعا لتعرضهم للنصب أو ضياع أموالهم وحفاظا على أرواحهم.

- متابعة ملف التعديات والحفاظ على أراضى الدولة المستردة وعدم السماح بأى مخالفات بناء جديدة.

- استمرار الحملات على المنشآت ووسائل النقل لمتابعة الالتزام بارتداء الكمامة والتزام الإجراءات الاحترازية وتحرير محاضر ضد المخالفين.

- التنسيق مع شرطة المرافق للقيام بحملات لإخلاء الوحدات السكنية التي تحولت إلى مخازن للمواد الخطرة خاصة بمنطقة وسط البلد ومختلف الأحياء والتي يمثل وجودها خطورة شديدة وسط الكتلة السكنية وتتسبب قي حدوث الحرائق والكوارث.

- التشديد على مراجعة قرارات الإزالة والتنكيس الخاصة بالمباني الآيلة للسقوط وسرعة تنفيذ الإزالات حفاظا على أرواح المواطنين.

-ضرورة التنسيق مع القائمين على تنفيذ المشروعات بنطاق الأحياء من أجل إعادة الشئ لأصله.

- إعداد تقرير شهرى بما تم من إنجازات في تطوير الميادين والشوارع داخل الأحياء

- تكثيف الحملات بالتنسيق مع شرطة المرافق لإعادة فتح الجراجات أسفل العقارات المستخدمة فى غير الغرض المخصص لها لتحقيق الانضباط المرورى بالشوارع تماشيا مع التطوير الذى تشهده العاصمة.

-إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بالديوان العام والأحياء تضم كل الملفات والموضوعات الخاصة بالمحافظة لمواكبة التطوير الكبير فى ملف التحول الرقمى والذى تسير فيه الدولة بخطى واسعة نحو الميكنة.

- رفع المخلفات الناتجة عن ازالة المناطق العشوائية أولا بأول للحفاظ على الشكل الحضارى للعاصمة ،مع الالتزام بجدول زمنى محدد مع مقاولي الأحياء لرفع هذه المخلفات .

- الالتزام بنسبة تشغيل 50% فى الكافيهات والمطاعم للحفاظ على سلامة المواطنين والحد من أى تجمعات.

البنك الأهلي
القاهرة محافظة القاهرة رمضان رمضان 2021
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB