موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. صحة بني سويف تحرر 48 محضرا ضد منشأت غذائية في أول أيام رمضان

موقع السلطة

شنت إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، اليوم الثلاثاء، عدة حملات على أماكن تداول الأغذية بإدارتى سمسطا وأهناسيا الصحيتين، لضمان جودة الأغذية المقدمة للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم، وصلاحيتها للتداول.

وتمكنت الحملات التي أشرفت عليها الدكتورة أمنية أحمد، مدير إدارة الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، من المرور على عدد 45 منشأة غذائية، بإدارتي سمسطا وأهناسيا، تمكنت خلالها من سحب 107 عينات مختلفة، وتحرير عدد 48 محضرا متنوعا ما بين عدم حمل القائمين على تداول الأغذية من حمل شهادة صحية، أو نظافة المكان، أو عدم الحصول على التراخيص اللازمة.

وكان الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة، قد كلف إدارة الوقائي بالمديرية من خلال مكاتب مراقبة الأغذية بالإدارات الصحية، بمتابعة جودة وسلامة الأغذية المقدمة للمواطنين، فى إطار ضبط منظومة الأغذية بالمحافظة من عرض وبيع وتداول الأغذية خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

كما تمكنت الحملة من إعدام 71 زجاجة خل مجهولة المصدر، وإعدام 15 كيلو جرام جبن منتهي الصلاحية، بالإضافة إلى إعدام 76 كيلو أغذية متنوعة، كذلك إعدام بسكوت ومقرمشات منتهية الصلاحية، وإعدام 113 لتر لبن فرز غير صالح للاستهلاك الآدمي.

من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كل صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية، خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميا، مشددا على تكثيف حملات التموين والصحة والطب البيطري، وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة وجودة عالية لجمهور المواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كل الجهات المعنية لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

البنك الأهلي
بني سويف محافظ بني سويف صحة بني سويف محاضر ضد منشآت غذائية ببني سويف اول ايام شهر رمضان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB