موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انقطاع المياه عن عدة مناطق في أسوان لأكثر من 19 ساعة

محافظ أسوان يتابع إصلاح المياه
محافظ أسوان يتابع إصلاح المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان، اليوم السبت، انقطاع المياه عن عدد من مناطق وسط مدينة أسوان، أكثر من 19 ساعة متواصلة، بسبب أعمال إنشاء خط مياه المطار.

معاناة حقيقية يعيشها أهالي عدد من مناطق وسط مدينة أسوان، «المطار، وسعد زغلول، والسوق السياحي، والمراداب، وهميمي الجبلاوي»، عقب استمرار انقطاع مياه الشرب عن تلك المناطق، مساء أمس، وحتى الآن، لمدة تزيد على 19 ساعة متواصلة، وعبر الأهالي عن غضبهم لاستمرار انقطاع المياه، طوال هذه الفترة، دون إخطارهم نهائيا، بواقعة قطع المياه من قبل أجهزة المحافظة المعنية، أو شركة مياه الشرب.

وقال مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إن واقعة قطع المياه عن مناطق وسط مدينة أسوان، سببها استكمال أعمال إحلال وتجديد خط مياه الشرب بتقاطع شارع المطار مع كورنيش النيل.

وأكد عدد من أهالي مناطق وسط المدينة المتضررة، أن شركة المياه لم تخطرهم بمواعيد قطع المياه، أمس الجمعة نهائيا، ما تسبب في معاناتهم وتعطل مصالحهم بشكل كامل، كما تسبب الأمر في ارتباك عمل الأنشطة التجارية المرتبطة بالمياه، داخل السوق السياحي، وتضرر المناطق السكنية لفشلها في توفير احتياجاتها من المياه، موضحين بأن معظم سكان هذه المناطق لم ينتبهوا في الأساس، لوجود نية في قطع المياه، وبالتالي لم يكن لديهم مخزون كافٍ من المياه، لاستخدامه خلال فترة الانقطاع.

وناشد الأهالي، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بضرورة التدخل لإنقاذ سكان المناطق المحرومة، من العطش وعدم توافر المياه طوال هذه المدة، والتشديد على شركة المياه لسرعة إنهاء الأعمال المنفذة، لرفع المعاناة عنهم وتوفير احتياجاتهم من المياه سواء بالنسبة لمياه الشرب أو الاستخدام.

وكان محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، تابع أمس الجمعة، استكمال المرحلة الثالثة لتطوير السوق السياحي لمدينة أسوان، والتي من بينها، أعمال إحلال وتجديد خط مياه الشرب بتقاطع شارع المطار مع كورنيش النيل.

البنك الأهلي
مياه الشرب الشرب بأسوان محافظ أسوان انقطاع
tech tech tech tech
CIB
CIB