موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

هالة زايد: 84% من أسر الأقصر مسجلة في التأمين الصحي الشامل

هالة زايد
هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنها نفذت جولة تفقدية لمحافظة الأقصر من أجل التأكد من تشغيل المنظومة الصحية وفقا لمعايير التأمين الصحي، مؤكدة أنها تفقدت مستشفى الكرنك وأنه صرح علمي وطبي وراقي، كما تفقدت مستشفى إيزيس للنساء والتوليد، ومركز طب أسرة الطود، وهو مركز معتمد من هيئة الاعتماد الصحي، وعدد الاسر المسجلة به 28 ألف أسرة، سجل منهم 25 ألف أسرة بالتأمين الصحي.

وأضافت «زايد» في لقاء مع مراسل قناة «اكسترا نيوز»، أن المواطنين أبدوا إرضاء تام عن الخدمة الصحية المقدمة في مركز الطود: «الأنظمة إلكترونية والأطقم الطبية تشعر بأن المكان لائق ومميكن وأشكر القائمين على تقديم الخدمة الصحية للمواطنين.. مفيش ورقة مرمية على مكتب».

وتابعت وزيرة الصحة والسكان: «أما مستشفى الكرنك الدولي فإن موقعها على النيل مهم جدا، وهو مكان ساحر ويحتوي على أجنحة للسياحة العلاجية والمواطنين، وأي مواطن يستطيع تلقي العلاج لا السياح فقط، إذ أن للمكان طابعا سياحيا رائعا، وسيصبح وجهة هامة للسياحة العلاجية بمصر».

 

وأوضحت، أن مستشفى إيزيس هو الأول والأكبر في جنوب الصعيد للنساء والتوليد والحضانات، إذ يتردد عليه 3 آلاف منتفعة: «اتفقنا على أن يكون المسشتفى معتمدا من الزمالة المصرية وأن ينشر الأطباء أوراقا علمية بحثية فقد تخطينا مرحلة الميكنة إلى مرحلة جدارة الخدمة».

وأكدت، أن ميزة منظومة التأمين الصحي الشامل أنها بنيت بالاستفادة من تجربة بورسعيد: «الأقصر هي أقصر محافظة دخلت منظومة التأمين الصحي بالرغم من زيادة عدد الأبنية الصحية فيها، والأطقم الطبية والمواطنون دخلوا المنظومة بشكل أسرع وتسجيل الأسر تفوق 84%، بينما استغرقنا عام ونصف لتسجيل 60% من الأسر في بورسعيد، وكل محافظة ستكون أسرع من التي سبقتها».

 

واستطردت: «نعد لتطبيق المنظومة في 5 محافظات جديدة وسننتهي من السويس وأسوان هذا العام وبهذا تكون المرحلة الأولى اكتملت، وهناك محافظات أخرى هي سوهاج والمنيا والقليوبية وكفر الشيخ ومرسى مطروح».

البنك الأهلي
هالة زايد الكرنك وزيرة الصحة مسشتفى الكرنك التأمين الصحي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB