موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الهرش والطفح الجلدي.. أعراض فيروس كورونا الجديدة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشف وزارة الصحة والسكان، عن أعراض فيروس كورونا الجديدة، وتتزامن مع اقتراب دخول مصر الموجة الثالثة للفيروس، ونصحت الوزارة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس.

وقالت الوزارة في منشور توعوي لها، إن أعراض الفيروس ظهرت بالإضافة إلى الأعراض الشائعة له، وجاءت على النحو التالي، وهي: «التهاب شديد في غشاء العين، تأثر حاسة السمع وحدوث ألم وتعب شديد بالجسم وانتشار طفح جلدي، أما عن الأعراض الشائعة فتتمثل في ارتفاع في درجات الحرارة أو حمي أو غثيان أو سيلان الأنف أو فقدان حاستي الشم والتذوق.

وفي سياق متصل أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الجلدية، أن هناك بعض المصابين بفيروس كورونا، تظهر عليهم أعراض كورونا، وتتمثل في تورم وإحمرار في الأطراف مع بدء الإصابة بالفيروس، لافتا إلى أن المتعافين تظهر عليهم علامات جديدة كالطفح الجلدي والهرش.

وأشار في تصريحات تليفزيونية، أمس، إلى أن مصر ما زالت في الموجة الثانية لفيروس كورونا، وأن هناك ملاحظات بزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا، خلال الأيام القليلة الماضية، لافتا إلى أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان والتوقعات بزيادة أعداد مصابي الفيروس.

 

 

 

ووجهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، بضرورة عدم الخروج من المنازل، إلا للضرورة القصوى خاصة وأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس لقلة مناعتهم، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا اعراض فيروس كورونا اعراض فيروس كورونا الجديدة اعراض فيروس كورونا 2021 فيروس كورونا في مصر الموجة الثالثة موعد الموجة الثالثة لفيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB