موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير النقل بالزقازيق: عقود لتوريد 1000 عربة بضائع بـ3.2 مليار جنيه

وزير النقل
وزير النقل

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أن هيئة السكة الحديد تشهد خطة تطوير شاملة، في مقدمتها الاهتمام بالعنصر البشري، ثم تطوير القطارات، وخطوط السير وغيرها.

وكشف وزير النقل، خلال لقائه عدد من العاملين في السكة الحديد في محطة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، عن أنه تم التعاقد على شراء 260 جراراً، وصل 210 جرارات منها بافعل، وفي انتظار وصول باقي الجرارات، ليرتفع بذلك حجم التعاقدات الرسمية إلى 225 مليار جنيه.

وقال إنه يجري حالياً إحلال وتجديد 8 قطارات معطلة، بالإضافة إلى إجراء العمرات الدورية وأعمال الصيانة البسيطة، لرفع قدرة النقل بشبكة السكك الحديدية وصولاً إلى ما بين 1.5 و2 مليون راكب يومياً، مع حلول عام 2030.

وأشار وزير النقل إلى أنه يجري تطوير قطارات البضائع، عبر ضخ استثمارات إضافية، وشراء عربات جديدة، مؤكداً أنه تم توقيع اتفاقية عقد بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والهيئة العربية للتصنيع، لتعظيم المنتج والمكون المحلي، والتعاقد مع شركة سيماف الوطنية، على توريد 1000 عربة بضائع، بتكلفة 3.2 مليار جنيه.

وأضاف أنه يجري أيضاً تطوير خطوط السير الحالية، وتحويل الخطوط المفردة إلى مزدوجة، ومد طرق جديدة للمناطق المحرومة، بالإضافة إلى تطوير المحطات القائمة والإشارات.

وقال: «نحن ملتزمون أمام أهلنا وناسنا، بأن نخفض قيمة التذكرة، أو نحسن جودة الخدمة، لتقديمها للركاب بسعر مقبول»، واختتم تصريحاته بقوله: «لابد من زيادة مصادر الدخل للهيئة بطرق غير نمطية».

البنك الأهلي
الشرقية كامل الوزير وزير النقل السكة الحديد
tech tech tech tech
CIB
CIB