موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السكة الحديد تحذر سائقي المركبات من المرور على شريط القضبان

أحد قطارات السكة الحديد - صورة أرشيفية
أحد قطارات السكة الحديد - صورة أرشيفية

حذرت هيئة السكة الحديد، اليوم، جميع المواطنين وسائقي المركبات، بعدم اقتحام شريط قضبان السكك الحديدية، والمرور فقط من المزلقانات أثناء فتحها أو الكباري الواقعة أعلى شريط السكة الحديد، وذلك حفاظا على سلامتهم وأرواحهم، وحفاظا على مسير حركة القطارات وعدم تعطلها.

وناشدت هيئة السكة الحديد، قائدي المركبات بكل أنواعها وجميع المواطين، الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم، وعدم تعرض حياتهم للخطر.

وأعلنت هيئة السكة الحديد، مواصلة عملها من أجل تحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا، مشيرة إلى أن العديد من سائقي المركبات، يقتحمون شريط السكة الحديد، من الأماكن الغير معدة للعبور، وينتج عنها وقوع الحوادث وتعرض حياة المواطنين للخطر، وأيضًا تعطل حركة مسير القطارات.

وأشارت هيئة السكة الحديد، إلى أنها تواصل العمل على تنفيذ جميع مشروعات تحديث منظوماتها الأساسية، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الإتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى، وتجديد القضبان وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيًا، وتحسين مستوى المحطات ورفع كفاءتها، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، لتقليل حوادث القطارات، وتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى.

وكان وقع صباح اليوم، حادث تصادم قطار بأحد السيارات الملاكي، وذلك أثناء عبورها مزلقان الجلاتمه الواقع على خط المناشي «القاهرة- إيتاي البارود»، ما أدى إلى تحطم السيارة بشكل كامل وتوقف حركة القطارات على الخط لمدة 10 دقائق، مشيرا إلى أن قائد السيارة عبر شريط السكة الحديد من الأماكن غير المعدة لعبور السيارات.

ولم ينتج عن الحادث أي خسائر في الأرواح، وأن الهيئة حذرت مرارًا وتكرارًا سائقي المركبات بعدم عبور المزلقانات من الأماكن غير المعدة للعبور، وسارت حركة القطارات بصورة منتظمة على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري.

البنك الأهلي
السكة الحديد هيئة السكة الحديد حوادث القطارات حادث قطار حادث تصادم قطار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB