موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي يطمئن على سير العمل بمشروع مستقبل مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، موسم حصاد محصولى البطاطس وبنجر السكر ضمن مشروع مستقبل مصر.

واستفسر الرئيس السيسي من المستثمرين المساهمين في المشروع عن سير العمل، مؤكدا أنه يزور المشروع بنفسه للوقوف على أية عقبات لتذليلها مشددا على اهتمامه بنجاح المستثمرين الكامل وتحقيق أفضل إنتاجية بأقل تكلفة ممكنة وبترشيد استهلاك المياه من خلال وسائل الرى الحديثة.

وشدد السيسي على اهتمام الدولة بكل احتياجات المستثمرين وتوفير البنية الأساسية اللازمة من مياه وكهرباء وطرق ومحاور وغيرها من خدمات، داعيا المستثمرين إلى مضاعفة استثماراتهم الزراعية

ومن جانبهم،أشاد المستثمرون بما قدمته الدولة لهم من خدمات وبنية تحتية على أعلى مستوى.

ولفتوا إلى أن الإنتاجية في الأرض الجديدة تزيد عن ضعف الإنتاجية في الدلتا القديمة واستهلاك المياه يقل إلى النصف بفضل طرق الري الحديثة، فمثلا إنتاجية فدان البنجر في الأرض المستصلحة تصل إلى ٣٦ طنا للفدان مقابل ١٦ طنا في الدلتا القديمة.

وأشاروا إلى أن مشروع ”مستقبل مصر” يسهم بإنتاج ٢٠ مليون طن بنجر تمثل ٢٠٪؜ من إنتاج السكر سنويا في مصر وستزيد هذه النسبة في السنوات القادمة.

كما اقترح المستثمرون إقامة صناعات غذائية بالقرب من الأراضي المستصلحة مما يزيد من القيمة المضافة ويقلل من تكاليف النقل ويوفر فرص العمل.
وأكد المستثمرون حرصهم على تحقيق الاكتفاء الذاتي والاستمرار في التصدير والتوسع فيه رغم الصعوبات في ظل جائحة كورونا المستجد.

البنك الأهلي
السيسي موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB