موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: 361 سفينة مرت من قناة السويس منذ فتح المجرى الملاحي

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عدد السفن التي مرت من قناة السويس، منذ فتح المجرى الملاحي للقناة مرة أخرى، الاثنين الماضي، عقب تحرير السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، موضحا أنه مر في اليوم الأول 113 سفينة، وفي اليوم الثاني وصل العدد لـ281، وفي اليوم الثالث مرت 80 سفينة، بإجمالي 361 من أصل 422 سفينة كانت عالقة في انتظار فتح المجرى الملاحي للقناة.

كما كشف الفريق أسامة ربيع، تفاصيل التحقيقات في قضية السفينة الجانحة، موضحا أنه جرى تشكيل لجنة من 5 أفراد من الهيئة مكونة من قانوني وخبير هندسي وقبطان بحري وآخرين، لمتابعة التحقيقات.

وأوضح «ربيع» في تصريحات لـ«الوطن»، إن اللجنة أرسلت للسفينة أول مرة طالبة كافة الأوراق، لكن قبطان السفينة لم يرد، لكن اللجنة ذهبت للسفينة واطلعت على كافة الأوراق بالأمس فقط، مؤكدا أنها ستذهب مرة أخرى يوم السبت للاطلاع على كافة الأوراق الخاصة بالحادث لإصدار تقرير يكشف كافة التفاصيل.

وحول التعويضات التي ستحصل عليها الهيئة، قال إن الهيئة تعمل على حصر كافة المعدات التي استخدمتها وكافة الخسائر للمطالبة بالتعويض المناسب، لكنه حتى الآن لا يوجد رقم دقيق لحجم التعويض المطلوب.

البنك الأهلي
قناة السويس الفريق أسامة ربيع ايفر جرين السفينة الجانحة
tech tech tech tech
CIB
CIB