موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع: عبور 194 سفينة خلال يومين من عودة الملاحة بقناة السويس

حركة السفن في قناة السويس
حركة السفن في قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أن المجري الملاحي للقناة شهد عبور 194 سفينة، خلال اليومين الماضيين بعد استئناف الملاحة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 12 مليون طن.

وأكد رئيس هيئة القناة أن السفن العابرة بدأت منذ مساء يوم الاثنين وحتى أمس الأربعاء، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يعبر القناة اليوم الخميس 87 سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 5.6 مليون طن.

وقال «ربيع» أن المجرى الملاحي لقناة السويس شهد عبور 81 سفينة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي، أمس الأربعاء، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن.

وأوضح أن عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال، يوم أمس، بلغ 42 سفينة، بإجمالي حمولات قدرها 3.1 مليون طن، بينما بلغ عدد السفن التي عبرت القناة من اتجاه الجنوب، 39 سفينة، بإجمالي حمولات قدرها 1.7 مليون طن.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن الملاحة مستمرة في القناة على مدار الساعة، لضمان عبور كافة السفن الموجودة بمناطق الانتظار، أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة، في أقرب وقت ممكن، علاوة على استقبال السفن الجديدة استعداداً لعبورها القناة، موجهاً الشكر للخطوط الملاحية المختلفة لثقتهم في قدرة القناة على تخطي الأزمة سريعاً، والعمل بكامل طاقتها من جديد.

وقال الفريق أسامة ربيع إن العمل يجري على قدم وساق، وعلى مدار الساعة، للانتهاء من عبور كافة السفن الموجودة بالمجرى الملاحي للقناه بأمان وسلامة، وذلك بالاستعانة بطاقم متميز من المرشدين ورجال إدارة التحركات في قطاعات هيئة القناة.

البنك الأهلي
قناة السويس هيئة قناة السويس المجري الملاحي حركة الملاحة التوكيلات الملاحية السفينة الجانحة آخر أخبار السفينة الجانحة موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB