موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خالد الجندي: مفيش مشكلة لو التروايح تبقى ساعة بدل 30 دقيقة

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يتمنى زيادة مدة صلاح التراويح في شهر رمضان إلى ساعة كاملة رغم أن الدكتور مختار جمعة عقد اليوم مؤتمرًا يوضح فيه أنها ستكون لمدة 30 دقيقة فقط.

وأضاف الجندي: «كلنا كنا متوترين وخايفين ميبقاش في صلاة تراويح ونحترم التروايح وده غالية علينا أوي، السنة اللي اتحرمنا منها في التروايح مشعرناش بلذة الشهر الكريم والطاعة والعبادة، فتح المساجد في رمضان نعمة كبير علينا».

وتابع «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون» المذاع على فضائية «dmc»، أن هناك فرق كبير بين الصلاة في مساجد الله وبين الصلاة في البيت، قائلًا: «الحمدلله صلاة القيام قائمة، اللهم لك الحمد، يعني ألف شكر لك يارب، ونشكر وزير الأوقاف على هذه الاستجابة والتعاون مع الناس لقضاء شهير فضيل».

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إلى أنه يجب مراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية من خلال ارتداء الكمامات وإحضار سجادة الصلاة ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي واستمرار عدم فتح الأضرحة وأماكن الوضاء وأداء صلاوات الجنازة في أماكن مفتوحة وعدم إقامة موائد الرحمن في المساجد، مع توصيل الطعام إلى المساكين «هوم دليفري» وهذا سيعد ستر للفقراء والمساكين، وليس أمامنا إلا هذه الحيلة، لافتًا إلى أن هناك منحة في المحنة وهي الستر على الفقراء.

وألمح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى أنه لن يتم الصلاة بالاعتكاف والتهجد بالمساجد قائلًا: «تحديد صلاة القيام بنصف ساعة فقط دون وجود خواطر دعوية، وهناك في نفسي شيء لأن الصلاة نصف ساعة فقط، وأتمنى تحريك الوقت أكثر من ذلك لتزيد لأنها بهذه مضغوطة أكثر من اللزوم، مفيش مانع لو بقيت ساعة، نتمنى إعادة النظر، ولا مانع من فتح أماكن صلاة السيدات مع وجود مشرفة معتمدة وأن تكون خطبة الجمعة لا تزيد على 10 دقائق مع غلق المساجد مباشرة بعد الصلاة».

البنك الأهلي
خالد الجندي رمضان المساجد التروايح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB