موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ممنوع الأطفال.. الأوقاف تعلن رسميا شروط صلاة التراويح

صلاة التراويح 2021
صلاة التراويح 2021

حدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، شروط إقامة صلاة التراويح في رمضان والتي ستكون وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، وستلزم جموع المصلين بارتداء الكمامات ومسافات التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن مدة صلاة التراويح لن تتجاوز النصف ساعة، على ان يتم فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقه بعد انتهاء الصلاة بعشرة دقائق.

وأكد وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن الوزارة لن تسمح بفتح دورات المياة، مع ضرورة اصطحاب المصليات الشخصية، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في اعمال التعقيم والنطافة الدورية.

وأوضح جمعه، أن صلاة القيام ستتم وفق التدابير والحزم مع اي مخالفة، سواء من الإمام او العمال، او الجمهور سيكون الإغلاق هو الحل الأَحد لمواجهة ذلك.

وشدد وزير الأوقاف، على عدم إقامة موائد الرحمن، داخل اي مسجد لافتا إلي ان هذا لا يعني منع اعمال البر، داعيا إلى توزيع الوجبات على الناس من باب إطعام الطعام.

وحول أداء النساء لصلاة التراويح، أكد الوزير أن الصلاة للنساء ستكون في المساجد التي بها واعظات فقط، مع التشديد علي عدم اصطحاب الأطفال او أي اطعمه او مشروبات.

وزير الأوقاف يعلن شروط صلاة العيد

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد أعلن في مؤتمر اليوم، الموافقة على إقامة صلاة العيد هذا العام، وقال إنه سيكون هناك إقامة لصلاة العيد، بعكس السنة الماضية، مؤكدا أن الوزارة تعمل بالتنسيق حاليا مع المديريات على تحديد الضوابط والشروط والأماكن التي سيتم السيطرة عليها وفقا للأعداد المسموح.

وأكد جمعه في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، ان الوزارة ستكون حريصة علي إقامة صلاة العيد في الساحات التابعة لهم، دون تجاوز الإجراءات الاحترازية، وأنه سيتم تحديد مراكز الشباب التي بها أماكن يمكن إقامة صلاة العيب بها وفقا للاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا

 

البنك الأهلي
صلاة التراويح شروط صلاة التراويح التراويح التراويح في المساجد موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB