موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

عاجل.. المترو يعلن إغلاق محطة السادات في هذا الموعد

أحد قطارات مترو الأنفاق - صورة أرشيفية
أحد قطارات مترو الأنفاق - صورة أرشيفية

أعلنت الإذاعة الداخلية بشركة مترو الأنفاق، عن عدم وقف أى قطارات بمحطة السادات، يوم السبت المقبل، الموافق 3 أبريل الجاري، من الساعة 12 ضهرا وحتى 9 مساءً، وذلك بسبب موكب نقل المومياوات.

وأعلنت إدارة مترو الأنفاق، أن حركة مسير القطارات بجميع المحطات ستكون منتظمة، باستثناء محطة السادات، موضحة أنه سيتم تقليل زمن التقاطر بين القطارات لمواجهة زحام الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن الشركة تنفذ يومياً إجراءات الحد من انتشار الفيروس، من خلال تعقيم المحطات كل ساعتين، وتعقيم القطارات قبل وبعد ساعات التشغيل، وتطهير مكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية.

وتابع: «لن يسمح لأي راكب بإستقلال القطارات دون ارتداء الكمامات الطبية»، مؤكداً أن الهدف من تنفيذ تلك الإجراءات محاصرة كورونا وعدم انتشاره، والحفاظ على سلامة الركاب.

وأكد متحدث مترو الأنفاق، للوطن، أن حركة مسير القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو تسير بصورة منتظمة ولا يوجد أي معوقات تؤثر على سير العمل، منوهاً إلى أن جميع القطارات جاهزة تماماً للعمل طوال شهر رمضان المبارك، موضحاً أنه تم تجهيز نقاط الإسعاف المتنقلة بالمحطات، لعلاج الحالات المرضية المفاجئة خلال رمضان.

وكانت شركة مترو الأنفاق، أعلنت مواعيد قيام أخر القطارات من المحطات الإنتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة خلال شهر رمضان، على أن تتم بنحو: أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12.15 صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12.30 صباحا.

وبالنسبة للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12.35 صباحا، وللخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة 12.15 صباحا، ومن محطة العتبة الساعة 12.55 صباحا.

وأشارت إلى أنه يتم مقابلة القطارات بين الخطين الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة واحدة صباحا، ويتم مقابلة القطارات بين الخطين الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة 12.55 صباحا.

البنك الأهلي
المترو مترو الأنفاق المومياوات الآثار محطة السادات كورونا رمضان
tech tech tech tech
CIB
CIB