موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الحكومة تنفي تغيير مجموع درجات الثانوية العامة: 410 كما هي

طارق شوقى وزير التربية والتعليم
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبيان صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن نيّة الوزارة تغيير مجموع درجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بسبب وجود أكثر من فرصة امتحانية.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحسب بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء، مؤكدة أنّه لا صحة لتغيير مجموع درجات الثانوية العامة، وأنّ النهاية العظمى لمجموع درجات الثانوية العامة كما هي 410 درجات، كما هو متعارف عليه في السنوات السابقة.

وأوضحت الوزارة، أنّ دخول الطالب أكثر من فرصة امتحانية في العام ذاته، لا علاقة له من قريب أو بعيد بمجموع الدرجات، حيث يختار الطالب أفضل الدرجات في الفرص الامتحانية، على أن يتم توزيع الدرجات على عدد الأسئلة في الامتحان، بحيث تتناسب في كل مادة مع جزئية الاختبار.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة التربية والتعليم، أنّها ستقيس أسئلة الامتحانات وفق نظام التقييم الجديد لنواتج التعلم لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ، وسيتم إجراء اختبار تجريبي للطلاب بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي لتدريبهم على نوعية الأسئلة الجديدة، كما يتيح بنك المعرفة للطلاب التدريب على هذه النوعية الجديدة من الأسئلة، حيث يمكن للطلاب الدخول على بنك المعرفة والاستفادة من المحتوى الرقمي المتوفر عليه.

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتثير البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وحال وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

البنك الأهلي
الثانوية العامة طارق شوقى وزير التربية والتعليم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB