موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هدية التعليم للطلاب قبل بدء الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

بنك المعرفة المصري، محتوى نجوى، نهضة مصر المختلفة، منصة التعليم المصري، مصادر شتى وفرتها وزارة التربية والتعليم الفني، لطلاب المرحلة قبل الجامعية، حتى تسهل عليهم الاطلاع على كافة المعلومات حول المناهج الدراسية، والفهم، والاستذكار جيداً قبل الامتحانات المزمع عقدها 27 فبراير الجاري، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الطلاب، على متابعة المحتوى العلمي، الذي يقدم على منصة «محتوى نجوى»، مؤكداً أنها تقدم مضمونا علميا متميزا، يسهل على الطالب فهم كافة العناصر المتعلقة بالمنهج الدراسي، وعلى أساسها يستطيع الطالب الإجابة عن كافة الأسئلة المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

وأكد «شوقي» في تصريحات له، أن محتوى نجوى، منصة تعليمية مزودة بأدوات تحليلية تسهم في تعزيز التحصيل الدراسي للطالب، وتهدف إلى شرح مبسط للمناهج، وتعزيزعملية الفهم وليس الحفظ والتلقين.

يحتوى بنك المعرفة على كم هائل من الكتب والدراسات والأبحاث العلمية في مختلف التخصصات، تمكن الطالب من الاطلاع، وتسهم في عملية التنوير، فهو يوفر إمكانية الوصول إلى كم كبير من الموارد التعليمية للمعلمين والباحثين.

منصة تعليمية أُطلقت لتكون خطًا استرشاديًا للمشاركين في العملية التعليمة سواء الطلاب أو المعلمين، وتساعد في عملية التعلم بطريقة أكثر تفاعلية وتحقق أكبر استفادة علمية للطلاب.

تتيح المنصة مذكرات ومراجعات في مختلف التخصصات تساعد الطلاب على التأهيل بشكل جيد للامتحانات، وتجيب على كافة الأسئلة التي تدور في فكر الطالب.

 

 

 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الفني قررت، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري، على أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية 7 مارس المقبل.

وحرصت الوزارة على التنسيق الكامل مع مختلف الإدارات التعليمية، للوقوف على الاستعدادات النهائية للامتحانات، مشددة على ضرورة تعقيم اللجان بشكل جيد قبل وبعد الامتحان، وقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل دخول اللجان الامتحانية.

البنك الأهلي
التعليم التربية والتعليم وزير التربية والتعليم طارق شوقي وزارة التربية والتعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB