موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد قليل.. مؤتمر مهم لوزير التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا مهم من أجل الرد على جميع التساؤلات سواء للطلاب أو أولياء الأمور، بشأن الأمور والتفاصيل المتعلقة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لمختلف صفوف النقل داخل المدارس، بالإضافة إلى موعد بداية الترم الثاني في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، ومن المقرر إذاعة المؤتمر من خلال القناة الفضائية التعليمية «مدرستنا 1» في تمام الساعة 6 مساء.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية، أنه سيتم الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات التي تدور داخل عقول أولياء الأمور، وأنه سيتم الرد عليها بشرح وتفاصيل وافية، حتى يطمئن جميع أولياء الأمور على أبنائهم الطلاب.

وأضاف المصدر، أنه يُمكن متابعة المؤتمر الخاص بوزير التربية والتعليم عن طريق القناة التعليمية «مدرستنا 1»، ويمكن مشاهدة القناة من خلال ترددها 12303، وباستقطاب أفقي، مع معدل الترميز: 27500، وبمعدل تصحيح الخطأ 5/6.

وأوضح المصدر أن وزارة التربية والتعليم تحرص على استكمال العام الدراسي الحالي، ولا تفكر في إلغائه على الإطلاق في ظل الظروف الحالية بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، وأنها تستهدف الحفاظ على مستقبل جميع الطلاب.

وأشار المصدر إلى أن جميع المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية بدأت بالفعل الاستعدادات النهائية من أجل استقبال طلاب سنوات النقل لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس.

وأكد المصدر أن كل المديريات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، استلمت خطاب من وزارة التربية والتعليم بشأن استعدادات المدارس وتجهيز لجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير كل أدوات ووسائل التطهير والتعقيم بالمدارس، مع تعقيم الفصول الدراسية ودورات المياه، وشددت الوزارة على ارتداء جميع الطلاب الكمامات الطبية أثناء التواجد داخل المدارس ولجان الامتحانات، مع تحقيق التباعد الجسدي بين جميع الطلاب داخل اللجنة الواحدة.

البنك الأهلي
طارق شوقي وزير التعليم وزير التربية والتعليم التعليم اخبار التعليم موعد الفصل الدراسي الثاني قناة مدرستنا السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB