موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر توك شو

مستشار الرئيس: 14 يوما مدة مثالية لعزل مصابي كورونا منزليا

الدكتور محمد عوض تاج الدين .. مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين .. مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن المدة المثالية للعزل المنزلي لمصاب فيروس كورونا المستجد، هي 14 يومًا، حيث إن قدرة فيروس كورونا على العدوى تختلف عن فيروسات كثيرة، تمتد حتى 14 يوما.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على شاشة «صدى البلد»، «الناس بتحب تطمن وتتأكد وده حقهم الحقيقة، كل واحد بيبقى عنده مشكلة أو قلقان، إحنا وظيفتنا إننا نريحهم ونشرح لهم الوضع حتى يطمئنوا تماما، عشان كده لا ننزعج من الأسئلة المتكررة».

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أنه إذا كان المريض أصيب ببعض الأعراض أو بعض المضاعفات فمدة الـ14 يوما، تضمن له السلامة والحد من هذه المضاعفات، وأنه يرى أن مدة الـ14 يوم بالعزل المنزلي هي مدة مثالية بامتياز.

من ناحية أخرى، أوضح تاج الدين، أنه سعيد للغاية أن مصر بها برتوكلات لعلاج الكثير من الأمراض منذ زمن طويل، والبرتوكول العلاجي يُعني وسائل استرشادية لمعالجة المريض، «إحنا كل مريض لوحده محتاج تفصيل للعلاج الذي يناسب حالته، بس البرتوكول العلاجي ده عبارة عن خطوط عريضة أو إجراءات معينة لكل مرض بصفة عامة، يستطيع الطبيب المعالج أن يرتبها لهذا المريض».

البنك الأهلي
مستشار الرئيس تاج الدين فيروس كورونا كوفيد 19 السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB