موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس البرلمان: مصر تجمع بين أصالة التاريخ وعبقرية المكان

حنفي الجبالي
حنفي الجبالي

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إنه سعيد لحضور الاجتماع التحضيري رفيع المستوى، بين كبار قضاة قارة أفريقيا، بصفته مواطنا مصريا ورئيس مجلس النواب، مؤكدًا أن مصر تجمع بين أصالة التاريخ وعبقرية المكان، وقد توافد اجتماعكم الثالث تولي مصر لرئاسة للاتحاد الأفريقي، والتي تسعى إلى توطيد العلاقة بين أشقائها في أفريقيا.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع التحضيري الذي يقام عبر الفيديو كونفرانس في المحكمة الدستورية العليا، لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى، لرؤساء المحاكم وكبار القضاة في أفريقيا.

وأضاف جبالي: ”شهد اجتماعكم الثالث إطلاق الموقع الإلكتروني الذي يربط بين المحاكم الأفريقية، وجاء إطلاق هذا الموقع من بين توصياتكم المهمة التي توجت بالدعم المباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، حرصا منه على التواصل بين قمم القضاء في افريقيا” .

وتابع أن ما حققتموه من خلال اجتماعاتكم السابقة دليل على قدرتكم على خلق تعاون مشترك بين دول أفريقيا وان شعوب القارة تتطلع إلى اجتماعكم الموقر الذي يسهم إلى تحقيق العدل وتحقيق الحريات من أجل غد أفضل للمواطن الأفريقي.

واختتم: أتمنى لكم التوفيق في اجتماعكم التحضيري، من أجل تحقيق التقدم ولتحيا أفريقيا في قلوب وعقول أبنائها الأحرار.

وبدأ اليوم الاجتماع التحضيري الذى تنظمه المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعى، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لكبار القضاة الأفارقة، والخبراء الدوليين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك للتحضير لاجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا، والمجالس الدستورية الأفريقية، والمنتظر عقده فعليا خلال وقتا لاحقة خلال العام.

وأكد ”الشريف”، أن الاجتماع يهدف إلى الارتقاء بمنظومة التقاضى ودوره في المجتمع على المستوى الأفريقي، وفقًا لأعلى المستويات المتعارف عليها في الأمم المتحضرة.

البنك الأهلي
مصر رئيس النواب السلطة أخبا مجلس النواب اجتماع
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB