موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أول بلاغ إلى النائب العام ضد تامر أمين لإهانته أبناء الصعيد

تامر امين
تامر امين

أعلن الدكتور محمد العماري عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي تامر أمين، اعتراضًا منه على ما جاء لسانه في برنامجه المذاع على إحدى القنوات الفضائية، والتي قال فيها ”نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم”، مضيفا أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما.

وأضاف ”العماري”، أن المرأة المصرية عامةً، والصعيدية على وجه الخصوص كان لها حظ وافر للغاية من التقدير والاحترام، وحققت الكثير من النجاحات كما أن لبعضهن قصص كفاح وتضحيات تكتب بماءً من ذهب، وأن المرأة الصعيدية تستحق أن يطلق عليها لقب ”مصنع الرجال” فهى التي تُربي وتُعلم، وتصحح الخطأ، وتُقوم.

وأوضح أن تصريحات الإعلامي تامر أمين كانت في غير محلها، وأنها بمثابة إهانة لرجال الصعيد قبل نسائهن، وأنه سعى من خلال تلك التصريحات إلى استفزاز مشاعر أبناء الجنوب، حتى يجعل من نفسه تريند ويسلط الضوء على نفسه، بعدما آفل نجمه، إلا أن السحر أنقلب على الساحر وتحولت تصريحاته إلى أداة أنهت علاقته مع متابعيه من سكان جنوب مصر.

وأشار إلى أن تصريحات ”أمين” حملت الكثير من التنمر ضد سيدات الصعيد، وكذلك للسيدات العاملات في مجال الخدمة أو تنظيف المنازل، ليغض بصره عن كون أن تلك المهنة تجلب الرزق الحلال للسيدات العاملات بها، واغنتهم عن المضي في طريق خاطئ.

ولفت إلى أن صعيد مصر قدم العديد من النماذج التي يحتذى بها في العديد من المجالات، كان من بينهن سيدتان حظيتا بتكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرًا لكفاحهن وتضحيتهن هما الحاجة صيصة ومروة العبد.

كان هيئة مكتب المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، قررت وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الاحد القادم ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، واكد المجلس الاحترام الكامل لأهالى الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

البنك الأهلي
الإعلامي تامر أمين تامر أمين الصعيد الأقصر موقع السلطة تنظيم الاعلام
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB