موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

لا يفوتك.. هذه هي عائلة تامر أمين وزوجته التي اعتزلت وتحجبت

تامر أمين
تامر أمين

حالة من الغضب ضد الإعلامي تامر أمين، أثارها على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الصعايدة، بسبب تصريحه ضدهم وما اعتبروه إهانة لهم.

تامر أمين قال إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية.

وأضاف أمين أن هناك "نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم، وفي تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب "الواد بليه"، لافتاً على أن "الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه"

وتابع: "لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات".

وبعد أن تعرض أمين لهجوم حاد من الصعايدة خرج في فيديو له نشرته الصحفة الرسمية لقناة النهار قال فيه: "للتوضيح عشان نقطع الطريق أمام الناس اللي بتصطاد في المية العكرة.. لا أنا ولا غيري يجرؤ انه يهين الصعايدة أو أهلنا في الريف والفلاحين، لأني مقتنع أن الصعيد ده شرف مصر وعزة مصر وكرامة مصر وأصل مصر وكل القامات الثقافية والشعرية والحضارية والأدبية والسياسية طلعت من الصعيد والريف"، متابعًا "ثانيًا لأن أنا أصلا فلاح من الريف وأبويا أصلا من محافظة ريفية زراعية وبالتالي محدش بيهين نفسه".

وقال تامر أمين: "في الصعيد والريف ناس محترمة جدا وقبائل كبيرة وعزيزة وكلها فهم ووعي ووطنية وانتماء، والصعايدة والريف وأهل الريف والفلاحين عارفين مين هو تامر أمين وأنا كمان عارف أهلي وبلدي واللي جزمتهم على راسي من فوق".

وعلى الرغم من توضح تامر أمين لتصريحات طالب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أمين بضرورة مراجعة تصريحاته وما يتمخض على من تأثيرات سلبية قد تؤجج السلام المجتمعي، وقال "إذ أتقدم بصفتي التشريعية وفي الأصل صعيديا معتزا بأصولي إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية في هذا الشأن".

ولعل تصريحات أمين التي أثار غضب الكثيرين من الصعايدة استدعى الأمر معرفة ما يتعلق بحياته الشخصية، وهو ما تحدث عنها فى برنامجه "آخر النهار" الذى يذاع عبر شاشة قناة النهار، وكشف خلال فقرة "تأثير الشهرة على العلاقة بين آدم وحواء" عن سر في حياته الخاصة.

- متجوز منذ 20 عاما.

- يعتبر نفسه من أسعد الناس في حياته الزوجية.

- تجوز زواج عقل وليس قلب، وزوجته تحاول إسعاده قدر الإمكان.

- يؤمن تامر أمين أن الحب الأفلاطوني استثنائي وغير منتشر ولا يصح أن نبني قناعتنا على استثناء، والزواج يكون مبنيًا على العشرة والأمان وحب التعود.

- تامر أمين متزوج من الإعلامية المعتزلة شيرين الشنيطي.

- زوجته ارتدت الحجاب بعد زواجها منه.

- له بنتين وهما ملك ونور، وقد ظهر تامر امين فى برنامج "أبلة فاهيتا" مع إبنته الكبرى فى أول ظهور إعلامي لها.

البنك الأهلي
تامر أمين أبلة فاهيتا الصعيد الصعايدة مصر اعتذار تامر امين موقع السلطة تقارير
tech tech tech tech
CIB
CIB