موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بسبب عطل مفاجئ.. انقطاع الكهرباء 8 ساعات عن أسوان الجديدة

مدينة أسوان الجديدة
مدينة أسوان الجديدة

شهدت مدينة أسوان الجديدة، اليوم الأربعاء، انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق لمدة وصلت إلى أكثر من 8 ساعات، وذلك نتيجة انقطاع كابل كهرباء رئيسي مغذي للمناطق السكنية بالمجاورة الثالثة في المدينة.

انتقل فريق صيانة فني من شركة مصر العليا للكهرباء، لإصلاح الكابل المقطوع نتيجة أعمال حفر لتوصيل الغاز الطبيعي داخل المدينة.

وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أنه يجري العمل على إصلاح العطل المفاجئ، وإعادة التيار الكهربائي للمناطق السكنية في أقرب وقت، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.

وفى سياق آخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه يجري العمل حالياً على قدم وساق، لاستكمال توصيل خدمة الغاز الطبيعي، داخل المدن والمراكز، حيث تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لـ64 ألف و867 عميل داخل مركز ومدينة أسوان.

ومن جانبه، أوضح المهندس خالد رسلان، مدير منطقة جنوب الصعيد بشركة غاز مصر، بأنه في ظل التسهيلات المقدمة بنظامي التقسيط أو الدفع كاش تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التركيبات لـ4 آلاف عميل بعد سداد جزء من المقايسة واستخراج التصاريح اللازمة لسكان مدينة أسوان الجديدة.

وأضاف أنه بالنسبة لمدينة أسوان الجديدة فإنها ستكون أول مدينة ذكية على مستوى الصعيد يدخلها خدمة الغاز الطبيعي حيث يجري توصيل الخط الرئيسي بطول 14 كيلومتراً، ومن المخطط أن يتم الإعلان للمواطنين للتعاقد، مؤكدًا بأن ذلك سيساهم ذلك في فتح آفاق التنمية والاستثمار بعد توصيل الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية، وأيضاً المنطقة الحرة المخطط إنشاؤها بأسوان الجديدة.

البنك الأهلي
أسوان بأسوان أسوان الجديدة انقطاع الكهرباء
tech tech tech tech
CIB
CIB