موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. انقطاع الكهرباء عن مدينة الغردقة

ظلام
ظلام

انقطع التيار الكهربائي منذ قليل، عن مدينة الغردقة بالكامل ودخلت المدينة في ظلام دامس، وذلك بدون أسباب معلومة حتى الآن، بينما لم يصدر أي بيان من كهرباء البحر الأحمر، ورفض المسؤلين التصريح حول أسباب ذلك.

واشتكى عدد من المواطنين من انقطاع خدمة الإنترنت من شبكات المحمول، وعدد آخر اشتكى من بطئ النت، وذلك تزامنا مع انقطاع الكهرباء.

كانت شهدت مدن الغردقة وسفاجا والقصير مساء اليوم الأربعاء، أمطار خفيفة على بعض المناطق استمرت لعدة دقائق وتكاثف الغيوم والسحب وسوء الأحوال الجوية.

أعلنت أجهزة محافظة البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية، ومواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة، التي تصل إلى حد السيول على الجبال وبعض مدن المحافظة.

وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة، المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط، للسيطرة على أي أمطار، وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

وكشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أن ما قامت به الدولة من إنشاء سدود وبحيرات، أسهم بشكل كبير في حماية المحافظة من السيول وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمياه الجوفية ، بإنشاء 28 سد، وبحيرة صناعية، و11 حاجز ترابى وقناة صناعية استعداداً لمو وهبوط الأمطار ومواجهة السيول، بمدن المحافظة.، حيث تم تجهيز 16 سد حماية، و12 بحيرة صناعية، و11 حاجز ترابى وقناة صناعية، وحاجز توجيه، بتكلفة إجمالية بلغت 572 مليون جنيه

البنك الأهلي
البحر الأحمر سيول كهرباء ظلام السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB