موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 09:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمريكا تتعهد بمنع تحول فيروس إيبولا إلى وباء واسع النطاق

فيروس الإيبولا
فيروس الإيبولا

حذرت الولايات المتحدة من أنه على الرغم من انتشار جائحة كورونا، إلا أنه العالم لا يستطيع تجاهل فيروس إيبولا، بعد ظهور حالات الإصابة به في غينيا والكونغو الديمقراطية مؤخرا.

وذكر راديو «أفريقيا 1»، اليوم الأربعاء، أن حمى الإيبولا النزفية تسببت في مقتل 5 أشخاص في غينيا، وهي أول عودة للظهور في غرب أفريقيا، منذ وباء 2013-2016، الذي تسبب في وفاة أكثر من 11300 شخص بشكل رئيسي في غينيا وليبيريا وسيراليون.

وأضاف الراديو أن السلطات في الكونغو الديمقراطية شخصت 4 حالات إصابة بالإيبولا، بينها حالتي وفاة، وأطلقت أمس الأول، حملة تلقيح، بعد مرور 3 أشهر من انتهاء وباء سابق.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، في بيان، أن فيروس الإيبولا عاد للظهور في نفس الوقت بوسط وغرب أفريقيا، وتعهدت بأن تعمل واشنطن مع الحكومات المتضررة، ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضحت «بساكي» أنه «لا يمكننا التغاضي عن الأمر حتى في الوقت الذي نكافح فيه كوفيد – 19، علينا توفير القدرة والتمويل اللازمين للأمن الصحي بجميع أنحاء العالم».

يذكر أن فيروس الإيبولا ينتقل إلى الإنسان من الحيوانات المصابة، عن طريق سوائل الجسم مع ظهور أعراض رئيسية، مثل الحمى والقيء والنزيف والإسهال.

وكان آخر تفش لفيروس إيبولا انتهى في شرق الكونغو العام الماضي، بعد تسجيل 2299 حالة وفاة، و1162 تعاف.

البنك الأهلي
كورونا أمريكا فيروس الإيبولا جائحة كورونا غينيا السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB