موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 08:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

لأول مرة.. وفاة جنين بكورونا في إسرائيل

الأجنة عرضة أيضا لانتقال عدوى كورونا من أمهاتهم (أرشيفية)
الأجنة عرضة أيضا لانتقال عدوى كورونا من أمهاتهم (أرشيفية)

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم، أن جنينا توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا بعد انتقال الفيروس إليه من والدته، في أول حالة من هذا النوع تسجل في إسرائيل، ما يعزز من الآراء العلمية القائلة بأن فيروس كورونا يمكنه أيضا أن يصيب الأجنة.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه لأول مرة في إسرائيل تسجل حالة إصابة جنينية بفيروس كورونا، حيث أفاد مستشفى «أسوتا» في أسدود بأن جنينا مات إثر إصابته بالفيروس.

ووفقا للمستشفى، فقد «وصلت نهاية الأسبوع المنصرم شابة في العشرينات من عمرها إلى المستشفى، حامل في الأسبوع الخامس والعشرين، تعاني من أعراض كورونا، حيث خضعت لعملية ولادة».

وبعد التثبت من إصابة الأم بالفيروس، وبعد عملية الولادة التي أُخضعت لها، تم فحص الجنين الميت، وتبين أنه توفي جراء إصابته بالوباء.

ويأتي ذلك، فيما حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية من مغبة تفشي كورونا في صفوف الأطفال، وأصدرت تعليمات لمديري المستشفيات بالبلاد بتجهيز أقسام الأطفال، استعداد لاحتمال انتشار موجة كورونا بصفوف الأطفال.

ومنذ بدأت جائحة فيروس كورونا المستجد في أواخر 2019، كان الاعتقاد الشائع أن الأطفال لديهم مناعة قوية ضد الإصابة بهذا المرض، هذا فضلا عن أن الأعراض لديهم في حالة الإصابة تكون خفيفة أيضا، وهو الاعتقاد الذي تغير مع ظهور سلالات جديدة من الفيروس في الآونة الأخيرة، اتضح للأطباء أنها ذات قدرة أكبر على إصابة الأطفال.

وتحت عنوان «هل يمكن أن يُصاب الأطفال والمراهقون بمرض كوفيد-19؟»، يذكر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية أن «البحوث تشير إلى أن احتمالات إصابة الأطفال والمراهقين بعدوى كوفيد-19 وإمكانية نشرهم للعدوى لا تختلف عن الفئات العمرية الأخرى»، وإذا كانت الأدلة المتاحة تشير حتى اليوم إلى أن الأطفال واليافعين أقل عرضة للإصابة بمضاعفات المرض الوخيمة، ولكن لا يزال حدوث ذلك ممكنا وسط هذه الفئة العمرية.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أنه ينبغي أن يتبع الأطفال والمراهقون نفس الإرشادات عن الحجر الصحي الذاتي والعزل الذاتي، إذا تعرضوا لخطر الإصابة بالعدوى أو إذا ظهرت عليهم أعراضها.

ومن المهم بشكل خاص أن يتجنب الأطفال مخالطة كبار السن والآخرين الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض الوخيمة.

البنك الأهلي
كوفيد 19 كورونا إسرائيل الأجنة جنين اصابة الأطفال بكورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB