موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رئيس الوزراء: معدلات البطالة والتضخم تتناقص

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه «بالرغم من كل الأزمات التي مررنا بها وجائحة كورونا؛ فالحمد لله معدلات البطالة والتضخم تتناقص».

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، مساء اليوم، مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، وزعيم الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب «مستقبل وطن».

وأضاف رئيس الوزراء، خلال الاجتماع: «شهدنا نوعا من الثبات في الأسعار، وبالرغم من الإصلاحات الاقتصادية الصعبة التي اتخذتها الحكومة، ومن بينها إجراءات تحرير أسعار الوقود، استطعنا اجتياز كل هذه التحديات».

ولفت إلى أن ظروف مصر وطبيعتها على مدار العقود السابقة، لم تكن تسمح بأن تسير بنفس السرعة التي تسير بها وتيرة النمو السكاني، الكبيرة للغاية، ونتيجة لذلك ظهرت العديد من التحديات في القطاعات المختلفة أهمها ظاهرة البناء العشوائي، وكذا التحديات في قطاعات التعليم والصحة.

وأشار إلى أن المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت محاولة لإصلاح مشكلات كنا نعلم جميعا حجمها، ومن ضمن هذه المشروعات، مشروع «تكافل وكرامة»، وتطوير المناطق غير الآمنة، وإزالتها واستبدالها بمناطق بديلة على مستوى جيد من الخدمات المقدمة لأهالينا، إلى جانب اقتحام ملفات البنية الأساسية مثل: الكهرباء والغاز، والمياه والصرف والاتصالات والطرق، وكذا المشروعات القومية الكبرى في قطاعات الزراعة واستصلاح الأراضي.

البنك الأهلي
مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء كورونا مجلس النواب البطالة التضخم
tech tech tech tech
CIB
CIB