موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 03:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. غلق محميات جنوب سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، اليوم الاثنين، غلق محميات جنوب سيناء أمام استقبال الزائرين لحين إشعار آخر، تزامناً مع تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بموجة الطقس السيء التي تتعرض لها المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد قطب، مدير عام الإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، إنه تقرر غلق المحميات وعدم استقبال الزائرين، نظراً للظروف الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة، و حرصًا على سلامة زائري المحميات الطبيعية بجنوب سيناء.

وأوضح مدير المحميات أنه سيجري غلق المحميات بتوقيتات مختلفة، على أن يجرى غلق محمية رأس محمد ونبق، ومنطقة البلوهول بمحمية أبو جالوم، ومناطق عين حضرة، ووادي الوشواش، وكانيون سلامة بمحمية طابا، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير الجاري.

وأضاف أنه سيجرى غلق جبل موسى، ووادي جبال، ووادي الأربعين، وادي إطلاح، ووادي التلعة بمحمية سانت كاترين، اعتباراً من غد الثلاثاء، 16 فبراير، بدايةً من الساعة 5 مساءً.

وكانت محافظة جنوب سيناء قد أعلنت حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، بموجة من الطقس السيئ خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بكافة المدن للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظات خلال الفترة القادمة وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكد المحافظ أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات والمديريات الخدمية، والتأكيد على دعم مدينة سانت كاترين بكميات إضافية من المواد البترولية، والسلع الغذائية تحسبًا لحدوث أي طوارئ بها، ونشر معدات شفط مياه الأمطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمناطق تساقط الأمطار و إحداثيات السيول المحددة ضمن خطة مجابهة الأزمة.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى التأكيد على جميع رؤساء المدن بالمتابعة الميدانية لمخرات السيول لتطهيرها والتأكد جاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الدولية الواقعة في نطاق كل مدينة، والطرق الرئيسية والفرعية بالمدن، والتحرك السريع من قبل كافة الجهات لشفط تراكمات المياه من الأماكن التي تتعرض للأمطار والسيول حتى لا تتعرض المدن لأزمات في حركة المرور بالشوارع.

البنك الأهلي
جنوب سيناء سانت كاترين محميات جنوب سيناء تحذيرات هيئة الأرصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB