موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 04:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. انخفاض أسعار الخضروات بنسبة 70% في جنوب سيناء

الخضروات والفاكهة
الخضروات والفاكهة

سجلت أسعار الخضروات انخفاضاً ملحوظاً في مختلف مدن ومراكز محافظة جنوب سيناء، خلال الفترة الحالية، حيث تراجعت أسعار الطماطم بدرجة كبيرة على غير العادة، بينما واصلت أسعار الليمون ارتفاعها.

وقال «السيد غريب»، أحد تجار الفاكهة بشارع المنشية في مدينة الطور، إن أسعار الطماطم شهدت انخفاضاً كبيراً عن الفترة الماضية، وصل إلى أكثر من 70%، حيث تراوح سعر كيلو الطماطم، اليوم السبت، بين 1.5 و3 جنيهات، مقابل 15 جنيها للكيلو خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن جميع أسعار الخضروات تواصل الانخفاض في أسعارها، فيما عد الليمون، الذي يرتفع سعره يوماً عن الآخر، لافتاً إلى سعر كيلو البطاطس والبطاطا بلغ 3.5 جنيه، والبصل 8 جنيهات، بينما تراوحت أسعار الخيار والكوسة والفلفل والبسلة والفاصوليا والجزر والقلقاس، بين 5 و7 جنيهات، بينما بلغ سعر كيلو الليمون 20 جنيهاً، وقابل للزيادة.

وبالنسبة لأسعار الفاكهة، فقد أكد أن أسعار البرتقال واليوسفي استقرت على 5 جنيهات للكيلو، بينما بلغ سعر كيلو الجوافة والرمان والموز 10 جنيهات، والتفاح المستورد 20 جنيهاً.

وأرجع عدد من التجار تراجع أسعار الخضروات إلى انتهاء فترة فاصل العروة الزراعية، التي تؤثر بدرجة كبيرة على نسبة المعروض في السوق المحلس، مما يؤدي إلى رفع الأسعار بدرجة كبيرة، خاصةً أن تكلفة النقل من سوق العبور إلى جنوب سيناء يتحملها المواطنون، من خلال فارق الأسعار.

ومن جانب آخر، أكد عبد العزيز محمود، يعمل في أحد محلات بيع الطيور، أن أسعار الدواجن مستقرة، حيث بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء 27 جنيهاً، والفراخ البلدية 38 جنيهاً، وزوجين الحمام 55 جنيهاً، كما بلغ سعر كيلو البط 50 جنيهاً، والأرانب 55 جنيهاً، وكيلو الفراخ البانيه 75 جنيهاً، والدبابيس 45 جنيهاً، والأوراك 35 جنيهاً، والأجنحة 25 جنيهاً.

وأوضح العامل أنه يوجد أقبال من قبل المواطنين على اللحوم الداجنة، نظراً لانخفاض أسعارها، تزامناً مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، نتيجة لتداعيات فيروس كورونا.

البنك الأهلي
جنوب سيناء اسعار الخضروات انخفاض الأسعار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB