موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء، بعد تحسن الأحوال الجوية، واستقرار سرعة الرياح.

وأكدت الهيئة، في بيان لها اليوم، استئناف الحركة الملاحية، والأنشطة البحرية بالميناء، وأعمال الشحن والتفريغ بكافة موانئ الهيئة بمحافظات السويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء.

وأضاف البيان أن الهيئة تتابع مع الأرصاد الجوية أحوال الطقس، حفاظًا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

يذكر أن هيئة موانئ البحر الأحمر، أعلنت مساء أمس إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجومائية حيث وصلت سرعة الرياح إلى 24 عقدة جنوبية غربية وارتفعت الأمواج ما بين 3 إلى 4 متر، وكانت حالة البحر مضطربة جدًا، لذا جرى إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية بالوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظُا على سلامة الملاحة البحرية .

على جانب اخر تشهد محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة تحسنا في حالة الطقس بكافة مدن المحافظة، حيث أكد مصدر بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن حالة الطقس مستقرة بكافة مدن المحافظة، وجميع الطرق والمطارات والموانئ مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي.

وأوضح المصدر أن جميع مدن المحافظة مستمرة في إعلان حالة الطوارئ والاستعداد التام تحسبًا لأية تغيرات مفاجأة، حيث جرى تطهير مخرات السيول، والتأكد من جاهزية المعدات.

وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة تتواصل على مدار 24 ساعة مع غرف العمليات الفرعية بالمدن للوقوف على مجريات الأمور أولًا بأول.

البنك الأهلي
جنوب سيناء ميناء شرم الشيخ هيئة مواني البحر الأحمر تحسن الطقس
tech tech tech tech
CIB
CIB