موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

دونالد ترامب يتجاهل جلسة محاكمته بلعب الجولف في فلوريدا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في محاولة لإظهار عدم اهتمامه بما ستسفر عنه جلسات محاكمته، ظهر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب يلعب الجولف في وقت متزامن مع انعقاد إحدى جلسات محاكمته، وهو يمارس رياضة الجولف، ليعبر بذلك عن تجاهله للاتهامات التي يواجهها له مجلس النواب بالتحريض على التمرد، بعد أحداث اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي، ويسعون من خلالها إلى عزله من قبل مجلس الشيوخ ومنعه من تولي أي منصب جديد في المستقبل.

ففي الوقت الذي شهد فيه مجلس الشيوخ الجلسة الثالثة من المحاكمة، أمس، شوهد الرئيس السابق يلعب جولف في ملعب ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، متغيبا عن متابعة جلسة المحاكمة، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

ووصل ترامب إلى النادي الوطني للجولف، والذي يحمل اسمه قبل الساعة الواحدة ظهرا، وأمضى ساعات في الملعب حتى عندما أعلن المديرون الديمقراطيون أن مثيري الشغب الذين «دنسوا» مبنى الكابيتول كانوا «يتبعون أوامره».

وظل ترامب بعيدًا عن الأضواء طوال الإجراءات هذا الأسبوع حيث ينظر أعضاء مجلس الشيوخ فيما إذا كان ينبغي إدانته بالتحريض على العصيان ومنعه من تولي المنصب مرة أخرى.وبعد يومين من مشاهدة الأحداث التي تعرض على شاشة التلفزيون في مقر إقامته في منتجع «مار إيه لاجو» الشاطئي، حيث انهار فريق دفاعه، ووضع الإدعاء قضية قوية بناءً على لقطات فيديو وتصريحات ترامب الخاصة، غادر موكبه الصغير إلى نادي الجولف من قبل استأنف الديمقراطيون قضيتهم يوم الخميس.

وجاء ذلك في أعقاب تقارير متعددة تفيد بأن ترامب شعر بالرعب من الدفاع المتسرع الذي طرحه فريقه يوم الثلاثاء، في اليوم الأول من محاكمته الثانية، حيث قال مستشار سابق: لقد كان غاضبًا”.

ومع ذلك، فإن فريقه واثق من أن الديمقراطيين لن يكونوا قادرين على إقناع عدد كافٍ من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بتبديل مواقفهم وتأمين الإدانة، حتى أن بعض المطلعين قد حثوا ترامب على الذهاب إلى ملعب الجولف لإظهار الثقة والإشارة إلى عدم اهتمامه بما يقولون.

البنك الأهلي
ترامب محاكمة ترامب مجلس الشيوخ دونالد ترامب السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB