موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خلال ساعات.. حسم مصير امتحانات الترم الأول وعودة الدراسة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الساعات المقبلة، اجتماعا هاما لنظر عدد من الملفات المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، ومن بينها المسائل المتعلقة بانتهاء إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 20 فبراير الجاري، والأمور المتعلقة بعقد امتحانات الترم الأول، وشكل الدراسة في الترم الثاني.

ومن المُقرر أن تُقدم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضا على «عليا كورونا» يتضمن التطورات المتعلقة بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد، والمستجدات المتعلقة بتلقي اللقاحات، والكميات المنتظر ورودها إلى داخل البلاد، ورؤية الوزارة الطبية والصحية لمسائل عقد امتحانات الترم الأول وشكل الدراسة في الترم الثاني.

كما يعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة سيناريوهات واقتراحات توصلت إليها الوزارة فيما يتعلق بـ«امتحانات وعودة الدراسة» في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، كما يعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤية الوزارة المتعلقة بالامتحانات والدراسة داخل منشآت التعليم الجامعي في الفترة المقبلة.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، قد نفى في تصريحات إعلامية له، إصدار مجلس الوزراء أية قرارات متعلقة بعودة الدراسة أو شكل الامتحانات حتى الآن، موضحا أن القرار النهائي سيكون عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطلع الأسبوع المقبل.

وقال «سعد»، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعلن التصور النهائي للامتحانات والدراسة فور إقراره من «لجنة الأزمات»، خصوصا وأن لدينا ترم دراسي لم يكتمل بعقد الامتحانات، وترم أخر لم يبدأ بعد، وهو ما سيتم إعلان آليته عقب «الاجتماع».

ورجحت مصادر حكومية، عقد الاجتماع بعد غد الأحد، على أن يتم إعلان التفاصيل عقب اجتماع «عليا كورونا»، لافتة إلى أن الحكومة ستعلن التفاصيل عقب الاجتماع.

البنك الأهلي
مدبولي مجلس الوزراء عليا كورونا لجنة كورونا الامتحانات عودة الدراسة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB