موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 04:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل..الصحة تحسم الجدل: المضادات الحيوية لا تعالج البرد

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

تحرص وزارة الصحة والسكان على تقديم روشتة علاجية بسيطة، خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار حرصها على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين من خلال تلقي استفساراتهم والإجابة عليها بشكل يومي.

وحسمت وزارة الصحة والسكان الجدل حول تناول المسكنات في حال ظهور أعراض البرد أو الإنفلونزا الموسمية، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها لا تعالج المرض.

 

وقالت الوزارة في منشور توعوي لها، «معظم حالات البرد والإنفلوانزا تكون ناتجة عن عدوى فيروسية، والمضادات الحيوية لا تقوم بمعالجتها لذلك لابد من استشارة الطبيب المختص».

 

ونصحت وزارة الصحة، بضرورة اتخاء الاحتياطات في التعامل مع المضادات الحيوية وعدم الإفراط في تناولها، حيث تتسبب في مقاومة الميكروبات لها، إذ يصبح الميكروب مقاوما للدواء الأصلي الذي كان يُستخدم في علاج العدوى التي يتسبب فيها الميكروب.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن خروج 323 متعافٍ من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132698 حالة حتى مساء أمس.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائي أولا بأول بشأن الفيروس، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت وزارة الصحة والسكان عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، فضلا عن تطبيق «صحة مصر» الذي يحمل علي جميع الهواتف.

وأعلنت وزارة الصحة عن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، وهو 170207 حالة من ضمنهم 132698 حالة تم شفاؤهم.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا المضادات الحيوية نزلات البرد السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB