موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. تاج الدين ينفي إلغاء التيرم الثاني

الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحية
الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحية

نفى الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحية، ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غلق المدارس، وعدم موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتحها، والاعتذار للطلاب لعدم إجراء الامتحانات، بسبب أن صحتهم أهم لنا من الامتحانات.

وتابع تاج الدين في تصريح خاص  لـ السلطة ، أن قرار عودة الدراسة في يد الحكومة، وما يتم عرضه من اللجنة العليا لإدارة الأزمات، مشيرا إلى أن الدولة تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، والحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن قرار عودة الطلاب يتوقف علي عدد من الأمور تراعي مصلحة البلد وايضا حياة الطلاب وهي أمور تنظر في عين الاعتبار، لافتا إلي أن المنحني الوبائي لفيروس كورونا في مصر يشهد انخفاض ملحوظ في عدد مصابي فيروس كورونا وإن قرار الدولة بغلق المدارس والجامعات، وقت انتشار ذروة الفيروس كان قرار حكيم خاصة وأن عدد الطلاب في المدارس والجامعات يصل إلي مايقرب من 23 مليون شخص فضلا عن عدد المعلمين وطاقم التدريس وساهم هذا القرار بخفض عدد المصابين.

وناشد «تاج الدين»، بضرورة تحري الدقة في تناول الأخبار خاصة في ملف فيروس كورونا والرجوع الي المصادر الأساسية لها لعدم خلق بلبة بين أولياء الأمور.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 323 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132698 حالة حتى اليوم.

وذكرت الوزراة إنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

البنك الأهلي
عوض تاج الدين الغاء الامتحانات الدراسة كورونا السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB