موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 08:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: لأول مرة في تاريخ مصر يُعقد امتحان مزاولة مهنة الطب

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

علق الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزيرة الصحة للتعليم الطبي والمهني، على عقد الامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب، قائلا إنه أجريت اليوم أول امتحان في تاريخ مصر لمزاولة المهنة للأطباء، ونسبة المشاركة رائعة، حيث إن الامتحان إجباري، ونسبة النجاح بلغت أكثر من 99%، منوها إلى أنه ليس جميع الأطباء سيحصلون على تصريح مزاولة المهنة، ولكن من سيحصل عليه فقط هو من ينجح في الامتحان.

وأضاف «كمال»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع على شاشة قناة «الحدث اليوم»، ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن الجميع سعيد بعقد هذا الامتحان، وذلك لأن طبيب الامتياز سيُجرى له تقييم علمي قوي بناء على معايير وضعتها لجنة معايير وضع امتحان الامتياز، تتكون من أساتذة الجامعات ومن القوات المسلحة ومن مستشفيات الشرطة وأطباء وزارة الصحة.

 

 

وأشار إلى أن هذه اللجنة، اجتمعت على مدار الـ6 أشهر الماضية، لوضع هيكل الامتحان، وبالفعل جرى وضع الامتحان طبقا للمعايير وللمادة العلمية التي قررتها لجنة وضع الامتحان، واليوم تحقق هذا الحلم.

 

ولفت إلى أن شهادة مزاولة المهنة سابقا كان يأخذها الطبيب مرة واحدة في حياته وتستمر معه، ولكن القانون الجديد الصادر مع قانون امتحان مزاولة المهنة أشار إلى أن الترخيص سيُجدد كل 5 سنوات، لإجراء تقييم للطبيب، متابعا: «دايما وزيرة الصحة بتقولنا خلي عندكم النية على التجديد لأن ده فعلا مفتاح النجاح».

البنك الأهلي
الصحة مزاولة مهنة الطب الأطباء وزارة الصحة السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB