موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حضوريا أم أون لاين؟.. تفاصيل استكمال الدراسة

صورة أرشيفية لطلاب داخل أحد الفصول
صورة أرشيفية لطلاب داخل أحد الفصول

يتخوف بعض أولياء الأمور والطلاب، على مستوى مختلف السنوات الدراسية، من مصير وشكل الدراسة خلال الفصل الدارسي الثاني، بسبب تداعيات الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

فالبعض يعتقد أنه من الممكن عودة الدراسة، ولكن من خلال نظام التعليم عن بعد «أون لاين» من المنزل، وآخرون يرون أن الدراسة ستعود مرة أخرى إلى المدارس خلال الفصل الثاني، فيما يرى آخرن استمرار العمل بنظام «التناوب» مثلما حدث في الفصل الدراسي الأول.

وتعليقا على ذلك، قال مصدر مسؤول بوزارة التربة والتعليم والتعليم الفني، أن انخفاض إصابات ووفيات فيروس كورونا داخل مصر، وفقا لبيان وزارة الصحة، الذي تصدره بشكل يومي، هو مؤشر إيجابي لعودة الطلاب والدراسة مرة أخرى إلى المدارس خلال التيرم الثاني.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة  لـ  السلطة أنه من المقرر بداية الفصل الدراسي الثاني في النصف الأول من شهر مارس المقبل، أي بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي من المنتظر عقدها بعد 20 من فبراير الجاري مباشرة.

اتجاه نحو تطبيق نظام «الفصل المقلوب» داخل المدارس

وعن نظام الدراسة حال عودة الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة، أكد المصدر أنه سيتم تطبيق نظام «الفصل المقلوب» مثلما حدث خلال التيرم الأول، وهو ما يعني حضور الطلاب إلى المدرسة بالتناوب، مع اعتمادهم بشكل كبير في شرح المناهج التعليمية بمختلف المواد على المنصات التعليمية والقنوات التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم لمختلف المراحل الدراسية.

وأوضح المصدر أن الوزارة ستتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية بشكل صارم داخل جميع المدارس والفصول الدراسية، التي يأتي من أبرزها تقليل أعداد الطلاب داخل الفصل الواحد، وتعقيم الفصول والمقاعد الخشبية بشكل يومي، مع إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامة أثناء تواجدهم داخل الفصول.

البنك الأهلي
التعليم اخبار التعليم امتحانات الفصل الدراسي الاول امتحانات نصف العام طارق شوقي الفصل الدراسي الثاني السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB