موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. إخلاء سبيل قائد قطار أسيوط وخفير مزلقان

حادث قطار- صورة أرشيفية
حادث قطار- صورة أرشيفية

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالهيئة العامة للسكة الحديد، إن النيابة قررت إخلاء سبيل عاطف رسمي جاد قائد قطار 2010، ومحمد علي خفير المزلقان بضمان محل إقامتهم.

يأتي ذلك عقب انتهاء التحقيق معهم في حادث اصطدام قطار 2010 بسيارة مجهزة تحمل ونش، كانت قد عبرت مزلقان قرية فزارة بأسيوط من الجهة المخالفة أثناء غلق المزلقان لعبور القطار. ونتج عن الحادث وفاة ثلاثة داخل كابينة القيادة بينهم مساعد قائد القطار.

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت الأربعاء الماضي، أنه أثناء مرور قطار ٢٠١٠ القاهرة / أسوان علي مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية، اقتحمت عربة نصف نقل مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق.

وأضافت في بيان رسمي، أن الحادث أسفر عن اختراق غراب الونش الموجود على العربة كابينة جرار القطار ووفاة مساعد سائق القطار و٢ من عمال هندسة سكة متواجدين بالجرار وجاري سحب العربة من أسفل جرار القطار والاستعداد بالسكة. 

وناشدت الهيئة قائدي المركبات بكافة انواعها والافراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.
 

البنك الأهلي
النيابة العامة إخلاء سبيل سكك حديد مصر اصطدام قطار موقع السُلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB