موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بتخرج كتير وشاكين فيها.. أب يضرب ابنته حتى الموت بالاشتراك مع نجله

ضرب
ضرب

في قاعة محكمة جنايات القاهرة.. وقف «محمد» الموظف بالمعاش ونجله «مصطفى» مقيدين في قيد حديدي واحد، يتحدثان للمحامي الخاص بهما، يخبرهما بما سيقوله في محاكمتهما التي كانت ستبدأ بعد قليل.. حيث يواجه الأول اتهاما بقتل ابنته «كريمة» بالاشتراك مع شقيقها المتهم الثاني، لشكهما في سلوكها ولاعتيادها ترك المنزل، وصعدت هيئة المحكمة على المنصة، وأصدرت قرارها بحجز القضية للحكم بجلسة 7 أبريل المقبل.

 

التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 1644 لسنة 2020 كلي جنوب القاهرة، أوضحت ما حدث في الواقعة التي جرت أحداثها خلال يومي 1 و2 يناير 2020، بمنطقة طرة، حيث اتهمت النيابة العامة الأب وابنه بضرب المجني عليها عمدا، حيث تبادلا التعدي عليها فيما بينهما مستخدمين حبال وشوم، حتى أحدثا بها إصابات أودت بحياتها، وأكدت التحقيقات أن المتهمين لم يقصدا قتل المجني عليها، ولكن الضرب أفضى إلى موتها.

 

استمعت النيابة لأقوال الأم، كشاهدة إثبات في الواقعة، واتهمت زوجها ونجلهما بضرب ابنتها حتى الموت.. وروت الأم تفاصيل ما حدث يومي 1 و2 يناير العام الماضي، حيث قالت الأم إن ابنتها اعتادت ترك المنزل، فاتفق زوجها ونجلها على تأديبها لعدم تكرار ذلك.. وأضافت الأم أنه فور عودة ابنتها من الخارج، انقض عليها المتهمان ووثقاها بالحبال ووضعا شريط لاصق على فمها، ثم تبادلا التعدي عليها بالشوم، وتركاها حتى اليوم التالي.

 

وأضافت الأم، أنه فى اليوم التالي 2 يناير، سأل زوجها المتهم ابنتهما عن سبب ترك المنزل، إلا أنها ردت عليه برد دفعه للتعدي عليها مجددا بالاشتراك مع نجله، وتركاها، فيما حاولت الأم إدخال طعام لها في اليوم التالي، وفوجئت بوفاتها.

وأفادت «ياسمين» شقيقة المجني عليها في شهادتها بنفس مضمون شهادة والدتها.

 

التحريات التي باشرها الرائد أحمد شعلان، رئيس مباحث قسم شرطة المعصرة، أثبتت صحة الواقعة، وأكدت أن المتهمين تعديا على المجني عليها بالضرب باستخدام الشوم، لحملها على عدم ترك المنزل مجددا، وأشارت التحريات إلى أن المتهمين قصدا تأديب المجني عليها إلا أنها توفيت.

 

 

واعترف الأب والابن المتهمين في الواقعة بارتكابها، وأدليا باعترافات تفصيلية، مؤكدين أنهما قصدا تأديبها بسبب تكرار ترك المنزل، وقالا إنهما وثقاها بالحبال وتعديا عليها بالشوم، وحاولا سؤالها عن سبب اعتيادها الخروج من المنزل، فأجابتهما بنيتها تكرار فعلتها، ما دفعهما لضربها مجددا، حتى ماتت.

 

 

وضمت أوراق القضية، تقريرا مفصلا من الطب الشرعي، عن الكشف الموضعي على المجني عليها، حيث أكد التقرير أنها بِكر، كما رصد التقرير الإصابات التي تم رصدها بعموم جسدها وعددها 34، وأوضح تقرير الطب الشرعي أن 33 إصابة منهم تُصنف على أنها إصابات رضية ورضية احتكاكية، بينما تم رصد إصابة حرقية «من الدرجة الثانية» في اليد اليمنى، نتيجة ملامسة الجسم لمصدر حراري ساخن.

وأمرت النيابة العامة، في ختام التحقيقات، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، والتي حجزت القضية للحكم، بجلسة 7 أبريل المقبل.

البنك الأهلي
ضرب أفضى للموت النيابة العامة النطق بالحكم أب يعذب جنايات القاهرة السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB