موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تنهي خطة تأمين امتحانات الطلاب خلال جائحة كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تسعى وزارتا الصحة والسكان والتربية والتعليم، لتأمين امتحانات الطلاب خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ووضعت وزارتا الصحة والتعليم، خطة وقائية لحماية الطلاب وأداء الامتحانات بشكل آمن، وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن الخطة تهدف إلى حماية الطلاب من جائحة فيروس كورونا، والحفاظ على المنحنى الوبائي، خاصة وأنه يشهد حالة من الانخفاض في أعداد مصابي الفيروس بعد تسجيل الوزارة أمس، 521 إصابة جديدة فقط.

 

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بأن الوزارة تعتمد في الخطة على قياس درجة الحرارة للطلاب بشكل يومي عند أداء الامتحان، لافتا إلى وجود فريق طبي في كل مدرسة يقوم بمتابعة الاجراءت الاحترازية الخاصة بتأمين الطلاب، بداية من ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين كل طالب والآخر بمسافة لا تقل عن متر.

 

وأضاف المصدر أن الفريق الطبي يمنع تبادل الأدوات الشخصية بين الطلاب، ويقيس درجة الحرارة بشكل مستمر وفي حال الاشتباه بأي حالة يجري عزل الطالب بشكل مؤقت، والتواصل مع ولي الأمر والتعامل مع الحالة.

وأوضح المصدر أن أي طالب يشعر بارتفاع في درجة الحرارة أو سعال شديد أو حمى لا يذهب إلى المدرسة، مشيرا إلى أنه على الإدارة المدرسية أن توفر كافة الإجراءات الاحترازية للطلاب، لافتا إلى أن الوزارة ستخصص سيارات إسعاف أمام المدراس للتعامل الفوري مع الحالات المشتبه بها.

وقال المصدر إنه جرى التنسيق بين كل من الهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة العامة للإسعاف، لتوفير وتوزيع تمركز سيارات الإسعاف في مناطق اللجان، لافتا إلى أن هناك غرفة إدارة الأزمات لمتابعة الموقف الوبائي أولا بأول على مستوى المحافظات.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا امتحانات الطلاب كورونا في مصر السلطة مصر أعداد فيروس كورونا في مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB