موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصحة العالمية: رصد سلالة كورونا المتحورة في 70 دولة

إجراءات مكافحة فيروس كورونا
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

أدى انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا المسجد، إلى رفع معدل الإصابات بصورة غير مسبوقة، حيث إن عدد من تلك السلالات أكثر عدوى من النسخة الأصلية من الفيروس، وتواصل الدول تشديد الإجراءات على منافذها في محاولة للسيطرة على تفشي تلك السلالات على أرضها.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر لأول مرة في بريطانيا، تم رصدها في 70 دولة مختلفة على الأقل حول العالم، وذلك فقًا للتقرير الوبائي الأسبوعي للمنظمة.

بينما تم رصد السلالة التي ظهرت لأول مرة في جنوب أفريقيا، في 31 دولة، وتم اكتشاف المتغير «P.1» الذي تم تحديده لأول مرة في البرازيل، في ثمانية بلدان.

وتفكر ألمانيا في فرض قيود إضافية على السفر، وتخفيض كبير في الحركة الجوية، وفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية لشبكة «CNN»، قائلا إن ألمانيا تدرس المزيد من القيود على السفر وتخفيض كبير في الحركة الجوية بسبب مخاوف من حدوث إصابات بالطفرات الجديدة من فيروس كورونا.

وتجري وزارة الداخلية، محادثات مع الحكومة الفيدرالية الألمانية للنظر في وقف جميع الرحلات غير الضرورية.

وقال وزير الداخلية الاتحادي، هورست سيهوفر، في بيان: «التهديد الذي تشكله الطفرات الفيروسية العديدة يتطلب منا أيضًا التفكير في اتخاذ تدابير صارمة ومناقشتها في الحكومة الفيدرالية»، متابعا: «وتشمل هذه ضوابط أكثر صرامة على الحدود، خاصة على الحدود إلى المناطق عالية الخطورة ، ولكن أيضًا خفض الحركة الجوية إلى ألمانيا إلى الصفر تقريبًا ، كما تفعل إسرائيل حاليًا لمنع دخول طفرة الفيروس».

وقررت السلطات الإسرائيلية، اليوم، إغلاق المعابر الحدودية البرية ابتداء من صباح يوم غد الخميس بهدف الحد من تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا، وحتى 31 يناير الجاري، وذلك بعد أيام من تعليق الرحلات الجوية الدولية من إسرائيل وإليها لمدة أسبوع.

بينما أعلنت الحكومة البرتغالية، تعليق جميع الرحلات الجوية مع البرازيل اعتبارًا من 29 يناير، بسبب اكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الحكومة في بيان رسمي، اليوم، «قررت الحكومة تعليق الرحلات الجوية من وإلى البرازيل ، اعتبارًا من الساعة 00:00 من يوم 29 يناير، مع مراعاة التطور الوبائي على نطاق عالمي، وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البرتغال والكشف عن سلالات جديدة من الفيروس»، وفقا لما نشرته شبكة «CNN».

وسيكون التعليق ساري المفعول على الأقل حتى 14 فبراير المقبل، ويسري على جميع الرحلات التجارية، والخاصة باستثناء تلك المخصصة للأغراض الإنسانية.

كما أعلنت الحكومة في بيانها، أن الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة ستظل معلقة حتى 14 فبراير، لتمديد الحظر السابق الذي دخل حيز التنفيذ يوم السبت الماضي وكان من المقرر أن يستمر حتى 5 فبراير.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا المستجد الصحة العالمية كورونا بريطانيا
tech tech tech tech
CIB
CIB