موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تاج الدين: موجة كورونا الثالثة بدأت في اليابان

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأت في اليابان، مشيرا إلى أن «الوضع العالمي ما زال في مرحلة الخطر، ولكن في مصر امسكوا الخشب وربنا يسترها علينا».

 

وأضاف «تاج الدين» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، الأربعاء: «الفيروس ممكن يجي بصورة مخففة، وليس شديدا، وفي بريطانيا قال رئيس الوزراء، إن الوضع ما زال مخيفا ومرعبا، وما زلنا في وباء عالمي لم ينته، وربنا يكرمنا ويخلينا في هذه الظروف أحسن من الدول الأخرى، ولا نتمنى أن يزيد ولكن يقل».

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: «الفرق بين اللقاحات في تكوين الأجسام المناعية، ولكن كلها تؤدي إلى نفس النتيجة، واللقاح الصيني مصنوع من فيروس ميت، وأسترازينيكا صنع بطريقة معينة لكي يجعل الجسم يتعامل معه على أنه كورونا ويكون أجساما مناعية، والهدف في اللقاحات هو تكوين الأجسام المناعية».

 

وأوضح: «استوردنا لقاحات من الصين، وسوف نستورد مرة أخرى، وسوف نستورد أيضا لقاحات من أسترازينيكا، وسيكون لدينا المزيد من اللقاحات من أجل تلقيح الأطقم الطبية، والمواطنين، وكلها سوف تؤدي في النهاية إلى نفس الهدف، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي هو تقديم الرعاية والعناية لكل المصريين».

 

وأضاف «تاج الدين»: أما بالنسبة للقاح المصري الذي يجري تطويره في المركز القومي للبحوث، فإنه مر بالمراحل الأكاديمية والتجارب على الحيوانات، وبعدها سيبدأ التجارب على البشر من أجل الاطمئنان إلى درجة آمانه، وهذه اللقاحات يجب البحث فيها بشكل جيد».

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا مستشار الرئيس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB