موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تستعد لاستقبال 3 شحنات للقاحات مختلفة نهاية الأسبوع

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة والسكان عن وصول 3 شحنات من لقاح كورونا المستجد لمصر بنهاية الأسبوع الجاري.

الشحنات من أنواع مختلفة من اللقاحات

وتابعت المصادر في تصريحات خاصة للسلطة أن الشحنات ليست فقط من اللقاح الصيني”سينوفارم” ولكن لأكثر من نوع لقاح ، وأشارت المصادر أن مستشفيات العزل علي مستوي الجمهورية تستعد لبدء تطعيم الأطقم الطبية لها خلال الفترة المقبلة.

اجمالي العاملين بالقطاع الصحي 800 الف

واكدت المصادر أن إجمالي العاملين في مجال الرعاية والخدمات الصحية في مصر يبلغ 800 ألف فرد، تشمل أطباء وتمريض وموظفين، مؤكدا أن الاسبوع الماضي تم إطلاق موقع اليكتورني خاص بالأطفال الطبية داخل مستشفيات العزل للتسجيل عليه لمن يرغب في الحصول على اللقاح.

وتعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمر صحفي بمستفي عزل أبو خليفة بالإسماعيلية لبدء تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا ”سينوفارم”، والكشف عن اخر مستجدات فيروس كورونا والوضع الوبائي.

 

 

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان برفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة لاتخاذ كل التدابير اللازمة للوقاية من أي فيروس معدي أو الفيروسات الأخرى.

 

 

ودشنت الوزارة علي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من المنصات لها وارقام لاستقبال كافة استفسارات المواطنين الخاصة بمستجدات فيروس كورونا، فضلا عن الخط الساخن 105 الذي تم تزويده ب 800 مقعد للرد علي المواطنين، وبرنامج صحة مصر المزود باكثر من لغة وعليه مستجدات الفيروس لحظة بلحظة

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن خطتها في عملية التطعيم، وقالت الوزارة إن خط الدفاع الأول هم الأطقم الطبية، ويليهم الفئات الأكثر عرضة كمصابي الأمراض المزمنة مثل الأورام والكلى ثم الحالات الشديدة الخطورة.

 

 

وتابعت الوزارة أن اللقاح الصيني مثل اي لقاح له أعراض جانبية وتتمثل في ارتفاع درجة ارتفاع بسيط في درجة الحرارة، وألم موضعي مكان الحقنة أو إحمرار موضعي، أو حساسية جلدية، مشيرة الا أن هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلي طبيب.

 

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا لقاح كورونا اللقاح الصيني مصابي كورونا في مصر الوطن
tech tech tech tech
CIB
CIB