موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عقب تلقيح الاطباء.. الصحة: إطلاق موقع الحصول على لقاح كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن إطلاق الموقع الإلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد بعد الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية باللقاح.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة للسلطة أن الأطقم الطبية في مستشفيات العزل والفزر والصدر والحميات والتي تشمل الأطباء وأطقم التمريض وموظفي الخدمات الطبية في هذه المنشأت لها الأولوية في التطعيم لأنهم أكثر فئة معرضة لخطر الإصابة بالفيروس وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اجمالي العاملين في مجال الرعاية والخدمات الصحية في مصر 800 الف فرد

وأشار المصدر إلي أن إجمالي العاملين في مجال الرعاية والخدمات الصحية في مصر يبلغ 800 ألف فرد، تشمل أطباء وتمريض وموظفين، مؤكدا أن الأسبوع الماضي تم إطلاق موقع إلكتروني خاص بالأطفال الطبية داخل مستشفيات العزل للتسجيل عليه لمن يرغب في الحصول على اللقاح.

غدا بداية التطعيمات بلقاح فيروس كورونا الصيني

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدء توزيع لقاح كورونا الصيني سينوفارم على الفئات الأولى اعتبارا من غدٍ الأحد، علي أن يبدأ في مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية.

 

 

 

 

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان برفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة لاتخاذ كل التدابير اللازمة للوقاية من أي فيروس معدي أو الفيروسات الأخرى.

 

 

ودشنت الوزارة علي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من المنصات لها وارقام لاستقبال كافة استفسارات المواطنين الخاصة بمستجدات فيروس كورونا، فضلا عن الخط الساخن 105 الذي تم تزويده ب 800 مقعد للرد علي المواطنين، وبرنامج صحة مصر المزود باكثر من لغة وعليه مستجدات الفيروس لحظة بلحظة.

 

 

 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 125603 حالات حتى اليوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البنك الأهلي
الصحة لقاح كورونا اللقاح الصيني فيروس كورونا تطعيم الأطباء مصابي كورونا في مصر الوطن

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB