موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 01:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة تعلن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا لـ78.2%

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت إحصائيات وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا المستجد، إلى 78.2%، بعد إعلان الوزارة أمس خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 125603 حالة حتى اليوم.

الصحة تناشد المواطنين بضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية

وناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين بالماء والصابون أو استخدام الكحول، والبعد عن المناطق المزدحمة وكذلك عدم حضور مناسبات خلال هذه الفترة، وعدم التقبيل أو الأحضان عند اللقاء والاكتفاء بالتحية من بعيد، والتهوية الجيدة خاصة أننا في فصل الشتاء.

وأكدت الوزارة أن عدد المترددين على مستشفيات الصدر والحميات وكذلك مستشفيات العزل قل بنسبة 50% مقارنة بشهر ديسمبر وبداية شهر يناير، محذرة من التراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية لأنها الحل الوحيد حتى الآن من خطر الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أن اللقاح وتوفيره ليس الحل السحري.

تسجيل 748 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا

وسجلت وزارة الصحة والسكان أمس 748 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة حسب لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ويستمر المنحنى الوبائي للفيروس في الهبوط، فيعتبر امس أقل يوم سجلت فيه الوزارة أعداد للمصابين بالفيروس بعد ما يقرب من 30 يوما شهد المنحنى صعودا كبيرا.

وتستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع مستشفياتها على مستوى محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائي أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت أرقاما لتلقي كافة استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا للاطلاع على مستجدات الفيروس من مصادرها الرسمية.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا عدد مصابي كورونا فى مصر اخبار الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB