موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

للوقاية من كورونا.. 4 تحذيرات من الصحة للمصلين قبل صلاة الجمعة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح للمواطنين قبل النزول لصلاة الجمعة، للوقاية من جائحة فيروس كورونا، مطالبة بارتداء الكمامة، والتباعد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر.

وتابعت الوزارة في رسالتها للمواطنين، بحسب بيان صادر عنها، «طهر يديك باستمرار، ولا تنسى أن تأخذ سجادة الصلاة الخاصة بك لتحمي نفسك ومن حولك من الإصابة، جاء ذلك بعد تسجيل الوزارة أمس 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة بحسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، وتسجيل 54 حالة وفاة جديدة».

وناشدت وزارة الصحة والسكان بشكل عام المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وشددت على الامتناع عن التقبيل أو الأحضان عند مقابلة المعارف.

كما عرفت الوزارة نزلات البرد أو الزكام بأنها عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي، ومن أعراضها:

ارتفاع درجة الحرارة – العطس المتكرر – احتقان الأنف والتهاب الحلق.

وأضافت تنتقل هذه العدوى من شخص لآخر من خلال الرذاذ أو التواصل المباشر مع الشخص المريض.

ولكي تحمي نفسك من الأمراض الصدرية، اتبع طرق الوقاية الصحيحة منها.

وتستمر وزارة الصحة والسكان في مواصلة رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الخاصة بها لمواجهة فيروس كورونا، ومتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من فيروس ومتابعة الحالة الصحية لمصابي الفيروس داخل مستشفيات العزل.

ودشنت الوزارة عددا من المنصات الإليكترونية لاطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس وتلقي كافة الاستفسارات الخاصة بالفيروس والإجابة عليها، فضلا عن موقع صحة مصر الذي يحمل كافة التفاصيل الخاصة بالفيروس.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا صلاة الجمعة عدد مصابي كورونا في مصر وزارة الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB