موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

رئيس الأطباء الإيطالية: فخور بجهود مصر لاحتواء كورونا

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

أعرب الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية ورئيس نقابة الأطباء في إيطاليا، عن سعادته بالجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع الطبي في مصر منذ بداية جائحة كورونا، قائلا: «فخور بمصر وجميع الأمور التي نفذتها، والبروتوكول العلاجي المصري أثبت أنّه مفيد».

 

وأضاف «عودة»، خلال لقاء ببرنامج «صباحك مصري»، المذاع على شاشة قناة «mbc مصر 2»، أنّ عدد المتعافين من كورونا في مصر يقترب كثيرًا من عدد المصابين، ما يدل على ارتفاع أعداد المتعافين، كما أنّ عدد من يلجأ للمستشفى وغرف الإنعاش قليل، لذلك نحث الأطباء والحكومة المصرية عند مقارنتهم بالدول الأخرى، باستمرار نهج العلاج في المنزل.

 

وأوضح رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية ورئيس نقابة الأطباء في إيطاليا، أنّ أوروبا لم تستخدم اللقاحي الصيني أو الروسي، رغم أنّ لقاح فايزر جديد من نوعه لأنه جرى استخدم الحامض النووي المسمى بـ«الماسنجر»، ويحتوي على جرعتين، بين كل جرعتين 3 أسابيع، منوها بأنّ الأعراض الناتجة عن اللقاحات تختلف، حيث تظهر مع الجرعة الأولى لفايزر، بينما تظهر مع موديرنا بعد الجرعة الثانية.

 

وأشار رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية ورئيس نقابة الأطباء في إيطاليا، إلى أنّ شركة فايزر تواجه مشكلة، لأنها لم تلتزم بالكميات التي كانت ملزمة بتوفيرها لأوروبا، ومن الصعوبة توصيله للدول النامية والأفريقية لصعوبة تخزينه، حيث يجب تخزينه في درجة حرارة -70، وهذا غير سهل، لذلك لابد من ترخيص اللقاحين الروسي والصيني لأوروبا.

ولفت إلى أنّ الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، كما أنّ ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس على مستوى العالم، سببه أنّه انتشر بين الشباب مؤخرًا.

البنك الأهلي
الصحة كورونا فيروس كورونا مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB