موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة تكشف مدرة التمرين الرياضي الذي يفيد صحة قلبك

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة قام بها موقع” هيلث لاين” أنه يقول الخبراء إن ممارسة التمارين منخفضة المستوى في أوقات مختلفة من اليوم يمكن أن تفيد صحة قلبك، والجديد الذي تقدمه الدراسة هو تحديد وقت التمارين التي يمكنها أن تؤثر إيجابيًا على صحة القلب، وستكشف السطور القادمة مدة التمارين الرياضية المفيدة لصحة القلب.

واكدت الدراسة، أنه يقول الباحثون إن أي تمرين ، بغض النظر عن مدى قوته أو مدته ، يفيد صحة قلبك، حيث يوصي الخبراء الناس بممارسة ما بين 150 إلى 300 دقيقة من النشاط البدني في الأسبوع.

وبين القائمون على الدراسة، إن التمرين يمكن القيام به في جزء طويل واحد أو تقسيمه إلى عدة أقسام على مدار اليوم، حيث إن أي قدر من التمارين الرياضية مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية، وأوضحت دراسة نُشرت في 12 يناير بقيادة جامعة أكسفورد إنه لا يوجد حد أعلى لفوائد التمارين الرياضية في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قال تيري دواير ، المؤلف الرئيسي للدراسة والباحث في قسم نوفيلد لصحة المرأة والصحة الإنجابية بجامعة أكسفورد ، إن ”نتائج هذه الدراسة تعزز الثقة في أن النشاط البدني من المحتمل أن يكون وسيلة مهمة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية”.

وبين دواير، أن التمار إن الحد من المخاطر المحتملة المقدرة لدى أولئك الذين ينخرطون في مستويات عالية نسبيًا من النشاط كبير ويبرر زيادة التركيز على التدابير الرامية إلى زيادة مستويات النشاط البدني في المجتمع”.

كما أضاف الباحثون أن كلا من النشاط البدني المعتدل والقوي أدى إلى فوائد صحية، وفي دراسة أجريت على أكثر من 90 ألف شخص ، وجد الباحثون أن النشاط البدني ليس فقط مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولكن أيضًا أولئك الذين ينشطون على أعلى المستويات يحققون أكبر فائدة لصحة القلب.

البنك الأهلي
الرياضة وعلاقتها بالصحة فوائد التمرين لصحة القلب التمارين الرياضية صحة القلب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB