موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 11:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هالة زايد : تشغيل المجمع القومي للأمصال بحلوان خلال شهر

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مساحة المجمع القومي للأمصال في حلون تبلغ 10 آلاف متر مربع وجرى الانتهاء من تجهيزاته وأعماله الإنشائية وتبقى بعض الأعمال في الكهرباء، وسيجري تشغيله بشكل كامل في غضون شهر، مشيرةً إلى أنه يضم 27 ثلاجة تبريد من 2 إلى 8 درجات، و8 ثلاجات للتجميد حتى 20 درجة تحت الصفر، بالإضافة إلى 30 مخزن جاف.

وأضافت زايد في تصريحات خاصة لقناة إكسترا نيوز، أن المجمع كله مميكن وهناك روبوتات لجرد المحتويات، كما سيتضمن أجهزة وأنظمة لمكافحة الحرائق، وسيكون مجمعًا قوميًا كبيرًا يخدم مصر كلها ويوفر احتياجاتها من المخزون الاستراتيجي لكل احتياجات الدولة المصرية من الأمصال.

وتابعت وزيرة الصحة، أن الثلاجات عالية الجودة والكفاءة التي يحتوي المجمع عليها والميكنة لكل محتويات المخازن ستعزز مراقبة صلاحية وجودة التدخين والدقة، مشددة على أن هذا الصرح سينقل مصر بشكل كبير في مجال الطعوم والأمصال وسيوفر مخزون بشكل عالي الكفاءة.

وأردفت: إن شاء الله مصر ستشهد في الفترة القادمة تصنيع لقاحات جديدة، ومن المستهدف تصنيع 90% من احتياجاتنا في اللقاحات الأساسية، لافتةً إلى أن وزير الكهرباء أصدر توجيهاته أمس بسرعة إنجاز أعمال الكهرباء المتبقية لكي يجرى تشغيل المجمع بشكل تجريبي، وشهر بشكل كامل.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أعمال التجهيزات النهائية بالمجمع الذي تبلغ تكلفته 142 مليون جنيه، من أجل الوقوف على كل الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي في غضون أسبوعين، إذ رافقها اللواء وائل الساعي، مساعد وزيرة الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، ومحمد عبد المقصود، معاون وزيرة الصحة والسكان لشئون الأمانة العامة.

البنك الأهلي
هالة زايد حلوان اللقاحات فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB