موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 07:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم تدرس عودة الطلاب بالمدارس التكنولوجية والمزدوج

قياس درجة حرارة التلاميذ
قياس درجة حرارة التلاميذ

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الوزارة بدأت تدرس موعد عودة طلاب مدارس التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية للدراسة بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء، باستثنائهم من قرار مجلس الوزراء، بتعليق الدراسة بالمدارس بسبب تفشي فيروس كورونا، والذى تم تطبيقه منذ 2 يناير الماضي مرورا بإجازة منتصف العام الدراسي الأول، والتي تنتهي في 20 فبراير المقبل.

وقال مجاهد، لـ”الوطن”، إن طلاب مدارس التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية يذهبون إلى المدرسة يومين فقط في الأسبوع، و4 أيام داخل أحد المصانع التي يتدربوا داخلها، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات وقائية مشددة لمواجهة فيروس كورونا، عقب تحديد المواعيد النهائية لعودة طلاب التعليم الفني للدراسة، مؤكدا أن العام الدراسي الحالي لن يتم إلغائه بسبب كورونا.

وأضاف مجاهد، أن الكمامة الطبية ستكون ملزمة على جميع الطلاب والمعلمين حال عودة الدراسة بمدارس التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، مشيرا إلى أن امتحانات الدبلومات الفنية ستعقد في مواعيدها المحددة ولم تلغى، والوزارة وضعت سيناريوهات عديدة استعدادا لاستئناف الدراسة عقب 20 فبراير المقبل.

وترصد ”الوطن”، إجراءات جديدة من وزارة التربية والتعليم سيتم تنفيذها مع عودة طلاب المدارس التعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية للحفاظ على أرواحهم من كورونا، وهى كالتالي:

1- تعقيم المدارس الفنية بشكل دوري.

2- تطهير وتعقيم المصانع التي سيتم فيها تدريب الطلاب.

3- إلزام جميع الطلاب والمعلمين بمدارس التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بارتداء الكمامات الطبية داخل المدارس والمصانع طوال اليوم الدراسي وعدم نزعها.

4- تعقيم المقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب لحمايتهم من خطر كورونا.

5- تطهير دورات المياه بشكل مستمر وتوفير جميع أدوات التعقيم والتطهير بكل مدارس التعليم الفني.

6- تجهيز غرف عزل بالمدارس والمصانع تشمل كل المستلزمات الطبية لتقديم الدعم لأي طالب يشتبه في إصابته بفيروس كورونا لحين التواصل مع أقرب مستشفى عزل.

7- تعقيم الفصول الدراسية بالمدارس قبل دخول الطلاب الفصول.

8- قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بحضور الحصص الدراسية فى المدارس والمصانع.

البنك الأهلي
كورونا فيروس كورونا مجلس الوزراء رئاسة مجلس الوزراء مدارس التعليم المزدوج التربية والتعليم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB